المحلية

إطلاق الجيل الثالث من السيارة الاقتصادية BYD F3 في السعودية رسمياً

دشنت شركة BYD للسيارات الجيل الثالث من سيارة بي واي دي اف3
“BYD F3” في السوق السعودية رسمياً، والتي تجمع بين الموضة، والجودة، والراحة في آن واحد، وهي السيارة التي كان لها السبق والريادة في سوق السيارات الاقتصادية على مدى عشر سنوات متواصلة، حيث حظيت باستحسان أكثر من 1.5 مليون عملي.

أكثر ما يميز سيارة “اف 3 بي” تصميمها الجديد والفريد من نوعه، حيث يدمج مظهرها الخارجي بين الطراز العصري والتصميم المريح بطريقة تجتمع فيها الخطوط البسيطة مع بعضها البعض لتشكِّل واجهة أمامية فاخرة، وترتبط شبكة الهواء المطلية بالكروم في الجزء العلوي بمصابيح أمامية من الجانبين كنسر يبسط جناحيه ليحلق في السماء.

وتتواجد في الجهة السفلية شبكة هواء عريضة بين مصباحي الضباب اللذين يتميزان بضوئهما الساطع والمتأنق في الوقت ذاته، وترتبط مصابيح ليد النهارية ارتباطاً سلساً بالجناح الخلفي المرتفع للسيارة، مما يضفي طابعًا أنيقًا وثراءً بصريًّا متناغمًا.

أما بالنسبة للمظهر الداخلي، فإنه يفوق الوصف، حيث تنسجم التفاصيل الداخلية ذات اللون الأسود والملمس الصنوبري مع سقف ناعم فاتح اللون، وتضفي مقاعد الجلد الفاخرة، وفتحة السقف الكهربائية المزدوجة لمسة عصرية فريدة، ويتشكل الحس التقني من لوحة العدادات ذات اللون البرتقالي، ومن شاشة اللمس ذات السعة الفائقة والتفاصيل الدقيقة، ويصاحب مقعد السائق والمقعد الأمامي واقيًا للشمس ومرآة تجميل.
وبالنسبة للمساحة، فقد تم إضفاء العديد من التحسينات على مساحة السيارة، حيث زاد طولها وعرضها بمقدار 12 و11 مليمتراً على التوالي، ليبلغ حجم مجسمها 4617 مليمترا × 171 مليمترا × 1480 مليمترا، إلى جانب زيادة طول قاعدة السيارة بمقدار 2615 مليمترا لتوفير مزيد من الرحابة الداخلية.

كما أن “اف3” مزودة بمسند ذراع مركزي مربع، وحقيبة تخزين مخصصة للمقاعد، ومكونات أخرى تلبي متطلبات التخزين، بالإضافة إلى صندوق خلفي بسعة 430 لتراً حتى يتلاءم مع مستلزمات الرحلات العائلية.

وبخصوص نظام الذكاء فإن السيارة تعد من السيارات الذكية المزودة بنظام فتح وتشغيل عن بعد، ونظام التشفير الذكي ضد السرقة، ومفتاح ذكي للتحكم عن بعد، كما تتمتع بنظام وسائط متعدد قوي، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام نافي للملاحة والبلوتوث، وتم تزويدها بمنفذ للبطاقة الرقمية الآمنة ((SD Card ومنفذ الناقل التسلسلي العام USB ومنفذ الجهاز الوسيط للمؤثرات الخارجية (الأيوكس) بهدف تحقيق أعلى معايير الاستمتاع المرئي والسمعي.

أما فيما يتعلق بمسائل السلامة فإنه إلى جانب الأكياس الهوائية، فإن السيارة مزودة بحساس خلفي، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ونظام توزيع قوة الفرملة إلكترونيًّا (EBD)، ونظام التوقف الذكي (BOS)، وغير ذلك الكثير.

كما تتمتع اف3 بي بنظام الثبات الإلكتروني (ESP) من الجيل التاسع ــ بوش؛ الذي يعمل على تصحيح وضعية السيارة ويساعد على التحكم بها عند اندفاعها لخارج المسار أو انزلاقها، كما أنها مزودة بنظام ضبط المرايا الجانبية بهدف تقليص مجال النقطة العمياء، ما يسهم بفاعلية في الحد من تعرض السيارة للاحتكاك.

وبخصوص استهلاك الوقودـ فإن “اف3 بي” تتميز باستهلاكها الاقتصادي للوقود، وذلك بفضل محرك بي واي دي (BYD473QE) المزود بنظام تغيير مسافة فتح الصمام لزيادة كفاءة السيارة، وجعلها صديقة للبيئة واقتصادية، وذات تخزين فعال للوقود، وبفضل ناقل الحركة المزدوج المكون من 6 مستويات سرعة، سيكون في وسعك التنقل ذهابًا وإيابًا في المدن المزدحمة، أو التحرك بكل أريحية بين الضواحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى