رياضةرياضه محليه

المزيدي يفتتح مشوار ذهب أخضر رفع الأثقال بالبطولة الآسيوية للناشئين والشباب

افتتح الرباع السعودي نواف المزيدي مشوار الذهب للمنتخب السعودي المشارك في البطولة الآسيوية للناشئين والشباب والمقامة بالعاصمة النيبالية كاتمندوا.
وتمكن المزيدي من التربع على المركز الأول في منافسات النتر لوزن ٥٦ كجم وتوج بالميدالية الذهبية، كما توج أيضاً بفضيتي الخطف والمجموع بعد حلوله ثانياً في تلك المنافسات.
وتعتبر الميدالية الذهبية الآسيوية هي الأولى للمزيدي ( ١٧ سنة ) على المستوى القاري وأحد لاعبي نخبة رفع الأثقال المنتسبين لبرنامج نخبة الرياضيين من اللجنة الأولمبية السعودية.
من جهته عبر الرباع نواف المزيدي عن سعادته بحقيق ٣ ميداليات في البطولة الآسيوية كأول انجاز قاري له على المستوى الشخصي، واهداء المملكة ميدالية ذهبية وفضيتين، هو أقل ما يمكن تقديمه للوطن، معتبراً أن رفع العلم السعودي وترديد النشيد الوطني هو أكبر تشريف وانجاز يحققه أي لاعب.
وقدم المزيدي شكره لأعضاء مجلس الاتحاد السعودي برئاسة محمد الحربي على تذليل كافة الامكانيات لهم في جميع المعسكرات التي أقيمت في الفترة الماضية، مثنياً على جهود الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري خالد قرني.
يذكر أن الرباع السعودي نواف المزيدي كان قريباً جداً من تحقيق ميدالية عالمية، وذلك حينما حقق المركز الخامس في لعبة النتر بمنافسات الوزن ٥٦ كجم، حيث كان على بعد ٢ كيلو جرام فقط من صاحب المركز الثالث، وذلك في بطولة العالم التي أختتمت مؤخراً في العاصمة التايلندية بانكوك.
من جهة أخرى يواصل المنتخب السعودي بعد غد ( الأربعاء ) منافساته في البطولة بمشاركة الرباعين علي العبندي وحسن البحراني وذلك في وزن ٦٩ كجم، ويأمل من خلالها القائمون على الأخضر السعودي في زيادة حصيلة المنتخب من الميداليات الملونة في ظل الامكانيات الكبيرة التي يمتلكها الرباعون السعوديون المشازكون في البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى