منوعات

فنتك السعودية تشارك في “بيبان مكة” وتنظم ورشة (فنتك 101، إبدأ مشروعك في فنتك)

من منطلق الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ وضمن جهودها لبناء مجتمع للتقنية المالية بالمملكة العربية السعودية، تشارك فنتك السعودية في ملتقى “بيبان مكة” الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمدينة جدة. وتأتي مشاركة فنتك السعودية في هذه التظاهرة تعزيزاً لدورها في التعريف بالتقنية المالية والكشف عن أهداف مؤسسة النقد العربي السعودي بإطلاقها لهذه المبادرة الأولى من نوعها في المملكة.

جدير بالذكر أن فنتك السعودية ستشارك بجناح مستقل ضمن المعرض المصاحب للملتقى، كما تقيم ورشة يقدمها مستشار فنتك السعودية مشاري العسيلان بعنوان (فنتك 101، إبدأ مشروعك في فنتك) وذلك في إطار جهود فنتك السعودية في التعريف بالتقنية المالية كمبادرة وبدعمها، وتحفيزها وتمكينها لتصبح المملكة مركزاً رئيسياً للتقنية المالية بالمنطقة.
من جهتها أكدت مدير عام فنتك السعودية نجود المليك على أن المشاركة في “بيبان مكة” هدفها نشر الوعي بمفهوم “الفنتك” وتثقيف المجتمع والراغبين في معرفة كل ما يتعلق بالتقنية المالية، والعمل على تطويرها بالاستفادة من منتجات وخدمات الفنتك المبتكرة، ومساعدة شركات التقنية المالية بالوصول للجهات الحكومية ذات العلاقة.
وقالت: “تعمل فنتك السعودية لبناء مجتمع للتقنية المالية بالمملكة ولتأهيل الكفاءات الوطنية التي تمتلك مهارات في هذا المجال”.

وأضافت المليك: “فنتك السعودية تسعى لاستقطاب المستثمرين ورواد الأعمال والجمهور إلى التقنية المالية وتعريفهم بفوائدها وميزاتها، وتحفيز المختصين والمهتمين لتبني هذه المبادرة التي تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وشركات القطاع الخاص والمصارف المحلية وشركات التقنية المالية والشركاء الاستراتيجيين لإقامة فعاليات متنوعة تدعم تطورهذا القطاع”
وفي ختام حديثها أوضحت نجود المليك بأن فنتك السعودية تسعى من خلال هذه المشاركات للارتقاء بالتقنية المالية، وتحويل المملكة إلى وجهة للابتكار في هذا المجال انسجاماً مع رؤية 2030 الرامية لدعم ريادة الأعمال وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال تطوير منتجات وخدمات متخصصة تدعم القطاع وتعزز دوره ضمن المنظومة الاقتصادية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى