منوعات

#هوندا تكشف عن العديد من المفاجئات في معرض SEMA

قدمت هوندا في وقت سابق من هذا الشهر معاينة على ما تعتزم الكشف عنه في معرض SEMA بلاس فيجاس، وباختصار، ستكشف الشركة اليابانية عن العديد من السيارات والبيك أب والدراجات النارية وكذلك الاكسسوارات وقطع الغيار، ولكننا بطبيعة الحال سنركز على الإصدارات ذات الأربع عجلات، والتي ستشمل أيضًا بعض سيارات السباق، بالإضافة إلى طراز اختباري مكشوف سيتم عرضه رسميًا لأول مرة اليوم 30 أكتوبر.

وحتى الآن، لدينا معلومات عن طرازين للطرق الوعرة، وكذلك نسخة مُعدلة بشكل طفيف من هوندا بايلوت 2019 تحت اسم “Rebelle Rally”، والتي شاركت في عطلة نهاية الأسبوع في رالي “Rebelle” والذي يبلغ طوله 2,735 كلم، وكان الحدث مخصصًا للإناث فقط وتم إقامته في صحراء نيفادا وكاليفورنيا بالولايات المتحدة، وتم تزويد النسخة المُعدلة بألواح انزلاق أمامية، وإطارات مخصصة للطرق الوعرة، كما تم زيادة ارتفاع السيارة على الأرض.

ولأولئك المهتمين بالتخييم، تقدم الشركة اليابانية نسخة بيك أب اختبارية تحت اسم “Ridgeline Overland”، ومثل نسخة بايلوت المُعدلة، حصلت البيك أب على لوحات انزلاق أمامية، وإطارات ضخمة للطرق الوعرة، إلا أنها تتميز بسقف مع رف من نوع “Plateau roof”، وصندوق خلفي مُزود برف يسمح بنصب خيمة صغيرة، كما حصلت السيارة على العديد من الملحقات لإعطاء مزيد من القدرة على التخييم، مثل مولد الكهرباء.

وبالحديث عن الكهرباء، ستعرض هوندا طراز إنسايت الهجين الجديد مزودًا بالعديد من الأكسسوارات من الشركة، والتي يمكن شراؤها وتركيبها من خلال بعض الوكلاء والتجار، والهدف من ذلك هو أن الشركة اليابانية تريد إظهار أن السيارات الهجينة أيضًا تتمتع بالقدرة على التخصيص والتعديل، لتجذب بذلك انتباه بعض المشترين المحتملين، وللتأكيد على هذا الغرض، حصلت إنسايت على أضواء داخلية خاصة، وجنوط SBK قياس 17 بوصة، وتعديل جديد على ممتص الصدمات الأمامي، وأضواء ضباب ذات مظهر رياضي.

وعلى الجانب الأخر، ستعرض هوندا مجموعة من سيارات السباق، بدايةً من سيفيك Type R TCR والتي تم عرضها لأول مرة في العام الماضي، لتقوم بتقديم موسم رائع على حلبات السباق المختلفة، حيث فازت السيارة بخمسة سباقات، ووصلت لمنصات التتويج في 11 من أصل 12 مناسبة بشكل عام.

ويعود الفضل في ذلك إلى المحرك ذو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر والذي يولد قوة تبلغ 340 حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي متسلسل من 6 سرعات، مع بعض الترقيات على المكابح ونظام التعليق.

كما سيتم عرض نسخة THR-W من هوندا سيفيك Type R، والتي تأتي بمحرك يولد 380 حصان، ونظام تعليق مخصص للسباقات، ومجموعة كبيرة من التعديلات الديناميكية، وبالإضافة إلى ذلك نجد النسخة المشاركة من Type R في سباقات الفورمولا 3.

وستنضم هذه السيارات إلى العديد من الدراجات النارية، وبعض سيارات الأطفال، في صالة عرض هوندا بمعرض SEMA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى