المحلية

مستشفى الملك عبدالله الجامعي يطلق مبادرة هيكلة تكاليف الرعاية الصحية

كشف مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن مبادرة لتطوير وهيكلة تكاليف الرعاية الصحية كأحد مبادرات المستشفى الإستراتيجية تأهبا لخصخصة الخدمات الصحية .
وكان “المستشفى” قد انطلق في هذا المشروع بالشراكة مع احدى الشركات العاليمة والرائده في مجال احتساب تكاليف الرعاية الصحية.

الى ذلك أكد المدير العام التنفيذي للمستشفى د. أحمد بن محمد أبو عباة، على أن هذا المشروع كان خطوة إستباقية لمشروع تطوير نماذج تمويل جديدة للمستشفيات في المملكة وتماشياً مع رؤية 2030، حيث يمثّل هذا المشروع نموذجاً يحتذى به لتطوير هيكلة تكاليف الرعاية الصحية وتم تطبيق أفضل الممارسات العالمية، بواسطة فريق من الخبراء الإقليميين والعالميين.

واضاف “د. ابوعباة”:” إن تطوير هيكل احتساب تكاليف الرعاية الصحية يمثل نظرة متعمقة لتفاصيل تكاليف تقديم الرعاية للمرضى، من خلال توفير إمكانية تخصيص التكاليف التي يلتزم المستشفى بتأمينها مثل الكادر الصحي من الأطباء والممرضات والأدوية وغرف العمليات والتكاليف العامة لتشغيل المستشفى لكل مريض على حدة .
وشدد “ابوعباة” على ان هذه الخطوة ستمكن المستشفى من تركيز الكوادر الطبية على الطرق الأكثر فعالية، وخفض عوامل التفاوت في الرعاية الصحية وتعزيز جودة الرعاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى