المحلية

مدير مركز الملك فهد الثقافي يحاضر لطلاب جامعة السلفادور بالأرجنتين

أكد مدير مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس الشيخ علي بن عوضه الشمراني، أن الإسلام دين سماحة ويسر ورحمة ومحبة، موضحاً أن الإسلام هو ميزان الاعتدال، وأنه دين شامل لجميع مناحي الحياة، يعزز من قيم التعايش والسلام، والتعاون بين أبناء الشعب الواحد على اختلاف شرائحهم ودياناتهم.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها الشمراني في جامعة السلفادور، لطلاب قسم الفلسفة، بالعاصمة الأرجنتينة بيونس آيروس، حيث حظيت بحضور أكثر من مائتي شخص من مختلف الدرجات الجامعية من أساتذة جامعيين، وطلاب.
وأوضح الشيخ علي الشمراني ــ في محاضرته ــ جوانب من تعاليم الإسلام، وقيمه السمحة، ومنهجه في التعامل مع الآخرين، والصفات التي ينبغي التحلي بها، مبيناً أن الفهم الحقيقي للإسلام وتعاليمه، ساهم في نشر قيم التعايش بين المنتسبين له والديانات الأخرى.
وفي ختام المحاضرة ــ التي شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور في طرحهم لأسئلة متعددة ومتنوعة عن الدين الإسلامي ــ التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
إثر ذلك ألقى رئيس قسم الفلسفة بجامعة السلفادور كلمة رحب فيها بمدير مركز الملك فهد الشيخ علي بن عوضه الشمراني، مشيداً بجهود المركز في تعزيز التواصل الثقافي مع الشعب الأرجنتيني بصفة خاصة، وأمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي بصفة عامة.
وفي هذا السياق، أعلن مدير مركز الملك فهد الثقافي، عن توجيه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بتقديم منحات مجانية لتعليم اللغة العربية بالمركز لطلبة الجامعة دعما للمركز على ما يقدمه من خدمة للمجتمع الأرجنتيني.
وكان الشيخ علي الشمراني قد التقى قبل بدء المحاضرة برئيس قسم الفلسفة وعدد من أساتذة الجامعة وتمت مناقشة سبل تطوير العلاقات بين المركز والجامعة حيث تمت الإشادة بالدور الريادي والثقافي للمركز بجمهورية الارجنتين.
مما يذكر أن جامعة السلفادور تعد من أقدم وأعرق الجامعات بالجمهورية الأرجنتينية، إذ تم تأسيسها عام 1958 ميلاديا، وهي الأبرز بين الجامعات الدينية في الدولة، كما تأتي هذه المحاضرة في إطار رسالة مركز الملك فهد الثقافي في التواصل الثقافي مع المجتمع الارجنتيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى