المحلية

رئيس ديوان المظالم: الأوامر الملكية بناء مؤسسي لهيكلة تطويرية متوازنة للدولة

أشاد رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف بالأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ أيده الله ـ مساء أمس. وأكد الدكتور اليوسف أن خادم الحرمين الشريفين وفي إطار حرصه الدائم – أيّده الله – على استقرار الوطن ودعم ركائزه ببناء مفاصل الدولة بهيلكة جديدة في الجانب الأمني.

وقال اليوسف: إن الدولة – وفقها الله – وبقيادة حكيمة راشدة من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – حريصة على كل ما هو في مصلحة المواطن وفي تحديث المنظومة الإدارية للأجهزة الحكومية لتكون مواكبة للرؤية الحكيمة التي أقرها خادم الحرمين الشريفين.

وبيّن رئيس ديوان المظالم أن إصدار الأمر الملكي بإنشاء رئاسة أمن الدولة وربط عددٍ من الجهات الأمنية بها جاء ليعزز كفاءة العمل في الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب، عبر رصانة هيكلية جديدة، ولما يحققه التخصص من ضمانةٍ بإذن الله للكفاءة الأمنية، ليحقق ذلك بالإضافة إلى جانب عمل وزارة الداخلية، سنداً قوياً ودعامةً رصينة بفضل الله سبحانه وتعالى لتوافر الأمن واستتبابه.

كما نوه معاليه بحرص القيادة على الاهتمام بالتراث الحضاري؛ إذ إن الأوامر الملكية شملت أيضاً ما يرتبط بالجانب التنموي والإنساني الذي تزخر به مملكتنا، ما سيحقق مزيداً من الإبداع عبر تراتيب حكومية تمّكن المستهدفين من التنافس من خلال بيئة نظامية، تقنن الممارسات الجيدة حتى تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتفتح المجال لمعرفة التاريخ الأصيل للمملكة العربية السعودية.

واختتم رئيس الديوان تصريحه بالدعاء بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أدام الله توفيقه -، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – وفقه الله – وأن يمدّهما الله بتوفيقه ونصره، وأن يجعل ما يقدمانه في موازين حسناتهما. وأن يسبغ الله على هذا الوطن نعمة الرخاء والاستقرار الدائمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى