المحلية

دفعة إغاثية جديدة من “مركز الملك سلمان” لمتضرري المهرة

دشَّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، دفعة إغاثية جديدة ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي لمحافظة المهرة، بحضور المحافظ راجح سعيد باكريت، ومدير مكتب المركز في المهرة عبدالله مساعد العنقري، وعدد من المسؤولين.

وقال المحافظ باكريت: “اليوم ندشن حملة إغاثية جديدة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وسبقها عدة حملات لإغاثة المحافظة جراء ما أصابها من أضرار بسبب العاصفة المدارية “لبان”.

وأضاف باكريت: “تمّ تسيير جسر جوي مستمر ووصل إلينا إلى الآن 400 خيمة 1,850 بطانية و 4,000 سلة غذائية و 360 بساط يتم توزيعها على أبناء محافظة المهرة في مختلف المناطق والصحاري من العالقين فيها”.

وأشار إلى أنَّ قوات التحالف المتواجدة بالمهرة تواصل عمليات الإجلاء؛ حيث تم إجلاء أكثر من 4,000 أسرة إلى ملاجئ آمنة منها “المدارس والدوائر الحكومية”.

وأوضح باكريت، أنَّ السلطة المحلية تُنسق مع مركز الملك سلمان للإغاثة وقوات التحالف بإعداد وجبات غذائية وتجهيز أوضاعهم بالكامل إلى أن يعودوا لمنازلهم آمنين، مشيرًا إلى أنه تم توفير الغذاء والماء لهم حتى يتم فتح الطرقات بمناطقهم.

وختم المحافظ حديثه بتقديم خالص الشكر والتقدير لكل من لبّى النداء الإنساني وقدم مساعدات إغاثية للمحافظة برًا وجوًا، لتخفيف معاناة المتضررين جراء العاصفة المدارية الصعبة التي ضربت المحافظة وأحدثت أضرارًا بشرية ومادية جسيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى