أخبار العالم

11 قتيلًا و25 مفقودًا حصيلة “لبان” في المهرة اليمنية

أعلن مسؤول في السلطة المحلية، ارتفاع عدد ضحايا إعصار “لبان” في محافظة المهرة اليمنية إلى 11 قتيلًا، بينما يجري البحث عن 25 مفقودًا في عدة مناطق نتيجة عزلها بسبب السيول.

وقال إن عمليات الإنقاذ التي يجريها التحالف العربي والسلطة المحلية، مستمرة من خلال مروحيات تقوم بإيصال المساعدات الإغاثية وأخرى تبحث عن مفقودين، بحسب “العربية”.

وأوضح أن الحياة بدأت تعود تدريجيًّا إلى بعض أحياء مدينة الغيضة، عقب عمليات إصلاح شبكة الكهرباء والمياه من قبل فرق التحالف، فيما بدأت بعض الأسر في العودة إلى منازلها بعد انخفاض منسوب السيول في بعض المناطق.

وتنفّذ المروحيات التابعة لقوات الجيش اليمني والتحالف العربي، عمليات إنقاذ للسكان المحاصرين من السيول في مناطق محافظ المهرة.

وقالت المصادر، إن المروحيات تواصل إجلاء الأسر العالقة في المهرة جراء العاصفة المدارية “لبان”.

وكانت السلطات اليمنية قد أعلنت، محافظة المهرة جنوب البلاد منطقةً منكوبةً.
ونقلت وكالة “سبأ” للأنباء عن محافظ المهرة راجح باكريت، إعلانه المحافظةَ “منكوبةً جراء السيول المتدفقة إثر العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة وتسببت بخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة”.

وأكد باكريت أن “الوضع كارثي في المحافظة، ويفوق إمكانات السلطة المحلية المتواضعة”، داعيًا إلى تقديم الدعم والمساعدة.

فيما يواصل جسر الإغاثة السعوي، أعماله في مطار الغيضة لنقل مساعدات إنسانية فورية للأسر اليمنية المحاصرة في محافظة المهرة المنكوبة جراء السيول التي تعرضت لها بعد العاصفة المدارية لُبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى