المحلية

وفد من الشؤون البلدية والقروية يتعرف على قصص نجاح التشجير بالهيئة الملكية

قام وفد من وزارة الشؤون البلدية والقروية صباح أمس الأول الأربعاء بزيارة للهيئة الملكية بالجبيل وذلك لاستفادة من تجربة الهيئة الملكية في مشاريع تشجير الطرق والحدائق وقصص النجاح المتميزة التي قامت بها الهيئة الملكية في مشاريع التشجير.
حيث شاهد الوفد فيلما وثائقيا يحكي قصة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة ، تلا ذلك جولة لأعضاء الوفد في أرجاء معرض الهيئة الملكية ،اطلعوا من خلالها على النماذج والصور والمجسمات للمشروعات التي تم تنفيذها مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة. تلاها جولة ميدانية على الشواطئ والمنتزهات.
عقب ذلك عقد الوفد الزائر اجتماعاً مع إدارة التشجير والري بالهيئة الملكية ناقشوا فيه العديد من المحاور من بينها محور المياه والحدائق والتشجير، والمسطحات الخضراء ، وشبكة توزيع المياه، بالإضافة إلى شبكة تمديد البنية التحتية.
وفي نهاية الزيارة أبدى اعضاء الوفد سعادتهم بهذه الزيارة مشيرين الى انهم شاهدوا قصة نجاح وفخر في جوانب مختلفة في الصناعة والاستثمار وتجهيز المرافق.
الجدير بالذكر ان الهيئة الملكية بالجبيل قد حصلت مؤخرا على المركز الأول في تخضير المدن العربية بجائزة منظمة المدن العربية وذلك لامتلاكها مراجع مختصة وفق خطة علمية مدروسة لزيادة الرقعة الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى