المحلية

حنفي : مسابقة الملك عبد العزيز.. تؤكد الدور الريادي للمملكة في خدمة كتاب الله

أشاد المهندس عبد العزيز حنفي رئيس جمعية خيركم بجدة بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية والتي تؤكد اهتمام الدولة ـ أيدها الله ـ بالقرآن الكريم، ودعمها المتواصل، ورعايتها الدائمة لأهل القرآن وحفظته.
وقال بمناسبة انطلاق منافسات الدورة الأربعين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خلال الفترة من السادس والعشرين من شهر محرم إلى غرة صفر 1440هـ بالمسجد النبوي الشريف: إن قدسية المكان مسجد النبي صلى الله عليه وسلم الذي يحتضن مسابقة الملك عبد العزيز الدولية (طيب الله ثراه) ثم الرعاية الكريمة من ولي أمر هذا الوطن المبارك المحب لكتاب الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) يؤكد الدور الريادي للمملكة في خدمة كتاب الله تعالى ،على المستويين الدولي والمحلي ، ودليلاً صادقاً على حرص ولاة الأمر منذ عهد الملك عبد العزيز رحمه الله إلى العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ـ وفقهما الله ـ على رعاية ودعم وتشجيع حفظ كتاب الله، وتجويده..
لافتاً إلى أن المسابقة ترفع همم الناشئة لحفظ كتاب الله وتلاوته وتدبره، وتسهم في حفظ أوقاتهم وتعزز القيم الإسلامية التي تقوم على الوسطية والاعتدال والعدل والسلام في نفوسهم، وتجعلهم سواعد بناء لمجتمعاتهم وأبناء صالحين في أوطانهم.
وأوضح رئيس خيركم أن المسابقة تأتي تتويجاً لجهود المملكة واهتمامها بكل ما من شأنه خدمة كتاب الله الكريم. والذي يتجلى في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وإقامة المعاهد والكليات القرآنية المتخصصة، و المراكز والمعاهد في مختلف دول العالم، و المسابقات الدولية والمحلية لحفظ القرآن الكريم..
وثمن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم المسابقة بإشراف صاحب المعالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى