المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل السفير المصري لدى المملكة

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، بمكتبه في الوزارة في الرياض ، اليوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر محرم 1440هـ ، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة الأستاذ ناصر حمدي .
ورحب معالي الوزير ــ في مستهل اللقاء ــ بسعادة السفير المصري .. مشيداً بما تتمتع به المملكة العربية السعودية ومصر من علاقات تاريخية أصيلة ، بفضل الله ، ثم بفضل القيادتين الرشيدتين للبلدين ، مبيناً أن المملكة ومصر ترتبطان برباط وثيق ، أشبه ما يكون بالتوأمة في جميع المستويات .
من جانبه ، أعرب سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة عن عظيم شكره وامتنانه لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، على حفاوة الاستقبال ، مشيداً بما تحقق للمملكة من نجاحات متواصلة في خدمة ضيوف الرحمن ، والعناية بكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين .. منوهاً بمشروع قطار الحرمين الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين قبل أيام .
وقال : نتابع بقرب جهود سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في عملية الإصلاح والوصول إلى الوسطية بدون غلو ولا تشديد ، وجهود هذه الوزارة الموقرة في هذا الشأن .. مشيراً إلى أن السعودية ومصر يتشاركان في خندق واحد للوقوف بوجه المتشددين والمتطرفين ، ونشر الاعتدال والوسطية .
كما جرى ــ خلال اللقاء ــ تناول الأحاديث الودية ، وبحث العلاقات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بالمجالات الإسلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى