المحلية

أمانة جدة تستضيف دورة (إحصاءات مالية الحكومة الثانية)

برعاية معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة، وبحضور سعادة وكيل الأمين للأعمال المساندة الأستاذ/ علي نفاع السلمي، تستضيف أمانة محافظة جدة بمسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بأبرق الرغامة دورة دليل إحصاءات مالية الحكومية، وذلك يومي الأحد والاثنين الموافق 22-23/10/1438هـ. وذلك بالتعاون مع وزارة المالية وبمشاركة القطاعات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة.

وتأتي هذه الدورة انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030, ورغبة في تأهيل الموارد البشرية المناط بها مهام تطبيق تصنيف الميزانية العامة للدولة في القطاعات الحكومية المختلفة من خلال تطبيق التصنيف الاقتصادي والوظيفي الوارد في دليل إحصاءات مالية الحكومية.

كما تعتبر هذه الدورة استكمالا للدورات التي سبق تنظيمها لتأهيل المختصين للتعامل مع التصنيف الجديد وتطبيقه والذي يرتبط نجاح هذا التحول لهذا التصنيف بفهم المختصين له ومتطلباته وطرق تطبيقه.

وتهدف هذه الدورة إلى رفع مستوى وعي الموظفين فيما يخص إدارة المال، وحسن التصرف فيه، واستيعاب مدى الإيرادات، والحرص على ذهاب المصروفات في مظانها الحقيقية، دون هدر وغير ذلك من المعاملات التي تخص الجهات المسؤولة عن حراك المال في قنواته، مما يعود على الوطن بالازدهار والتنمية، وتحقيق التقدم المنشود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى