المحلية

بالصور .. تدشين التوسعة الجديدة لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية

دشَّن الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، مساء أمس التوسعة الجديدة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية؛ إذ افتتح المبنيَيْن 6 و7، اللذين يعدان إضافة للخدمات التي تقدمها المدينة على صعيد الرعاية العلاجية للمرضى.

وعبَّر الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، الدكتور عبدالله بن حمد بن زرعة، في كلمته خلال الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة عن سعادته بتشريف الأمير خالد بن سلطان في حفل افتتاح توسعة مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، التي تعد أحد أهم المراكز الطبية وأكبرها على المستويَيْن المحلي والعالمي، وأكثرها تقنية وتطورًا، وأغناها بالكفاءات المتخصصة في مجال التأهيل الطبي.

وبيَّن الدكتور ابن زرعة أن هذه المدينة استطاعت أن تساهم بشكل كبير في الارتقاء وتقديم الخدمات الصحية المتقدمة للمرضى، وذلك تكاملاً وامتدادًا للجهود الكبيرة المقدمة في المجال الصحي من قِبل وزارة الصحة وغيرها من القطاعات الصحية؛ فهي قطعت مراحل متقدمة في مجال التأهيل الطبي والجراحة من خلال تطبيقها أعلى معايير الجودة العالمية المعتمدة من قِبل الهيئة الدولية المشتركة (JCI) وهيئة اعتماد مرافق التأهيل (CARF)، ومجلس ضمان الجودة السعودي، وتوفير الرعاية القائمة على البراهين، كما أضافت معايير جديدة للرعاية، تلبي الاحتياجات الخاصة لمرضاها. مشيدًا بحصول المدينة مؤخرًا على الاعتماد العالي لأنظمة المعلومات HIMMS ، إضافة إلى حصول مركز سلطان بن عبدالعزيز التخصصي للأطراف الصناعية على شهادة ISO.

وأفاد بأن المدينة تمكنت – بفضل الله – من تحقيق العديد من الإنجازات والشراكات المحلية والدولية، أهمها الشراكة التكاملية والاستراتيجية مع وزارة الصحة. وكان من النتائج المباركة لهذه الشراكة الاستراتيجية مع الوزارة تحقيق توطين المعرفة، واستقطاب الخبرات العالمية لتقديم الرعاية الطبية للمرضى في وطنهم، والتخفيف من معاناة المرض الذين يعانون آلام المرض، إضافة لآلام الغربة عن أسرهم ووطنهم، إضافة إلى توفير مليارات الريالات من النفقات التي كانت تتحملها الدولة بسبب علاج المرضى خارج الوطن.

وأشار إلى أن المدينة استطاعت أن ترفع القدرة الاستيعابية إلى 511 سريرًا بنسبة زيادة تقدر بـ 11 %؛ لتقدم المدينة خدماتها في برامج التأهيل الطبي كافة بأعلى مستويات من الجودة وفق المعايير الدولية.

يُذكر أن التوسعة الجديدة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تضمنت برنامج التأهيل الطبي العام الذي يقدم خدماته للرجال من عمر 14 سنة، والرعاية المتخصصة والمستمرة للأشخاص المصابين. كما يركز البرنامج على العلاج المكثف للتقليل أو الحد من الإعاقة المرتبطة بالمرض، من خلال فريق متمكن ومتخصص، إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات الطبية.

وقد استحدثت التوسعة الجديدة برنامج تأهيل مرضى التقرحات السريرية، الذي يقدم خدماته للرجال والنساء من عمر 14 سنة، ويركز على علاج التقرحات السريرية، ومساعدة المريض لتفادي ظهورها مرة أخرى، ومتابعة حالة المريض بشكل يومي من خلال فريق متخصص لتحفيز التئام الجروح؛ ليستطيع المريض العودة لممارسة حياته بشكل أفضل.

بعد ذلك تجول الأمير خالد بن سلطان على التوسعة الجديدة، وزار المرضى المنوَّمين، واطلع على المشروعات المقامة في المدينة، واستمع إلى شرح عن المشروعات التي ستقدَّم في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى