المحلية

أكثر من ٨٠٠ طلب تلقاها مركز البلاغات الذكي ٩٤٠ خلال الاسبوع الأول من شهر شوال

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تلقي مركز البلاغات ٩٤٠ الذكي أكثر من ٨٠٠ طلب، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر شوال الجاري، فيما بلغت نسبة رضا المستفيدين أكثر من ٨٩ في المئة.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن البلاغات التي تلقاها مركز ٩٤٠ الذكي تنوعت بين بلاغات خاصة بالنظافة العامة والصيانة وصحة البيئة والأسواق والمشاغل النسائية، فيما شملت البلاغات ١٨ بلدية فرعية ومرتبطة بالأمانة.

وأعتبر أن نسبة إغلاق البلاغات كبيرة حيث تم إغلاق نسبة كبيره منها، وذلك بالتعاون مع الادارات المختصة والتي عملت على إنهائها في وقت قصير من خلال الفرق الميدانية المخصصة للعمل في فترة العيد، والتي تأتي ضمن الخطة المعدة لذلك مسبقا.

وقال أن معظم البلاغات تركزت في منطقة غرب الدمام والتي وصلت الى ٢٠٠ بلاغ تم إغلاق نسبة كبيرة منها ، مشيرا الى أن مركز ٩٤٠ الذكي يعمل على التواصل مع المستفيدين بعد إغلاق الطلب للتأكد من مدى رضاهم عن البلاغ ومدة إنهائه .

ولفت الى تلقي ١٨٨ بلاغ تتبع مسؤوليات جهات أخرى تم تحويلها جميعا الى هذه الجهات والتنسيق معهم لانهائها إضافة الى إبلاغ المبلغ بذلك للتواصل مع الجهة التي يتبعها البلاغ.

وأكد على أن مركز البلاغات الذكي ٩٤٠ يأتي ضمن استراتيجية التحول “رقمي” وهي الاستراتيجية الشاملة للأمانة التي تهدف الى نقل الامانة من نمط الإجراءات التقليدية الى اسلوب “الأتمته” بالكامل للعمليات والاجراءات والوصول الى الصورة الشمولية لمستوى تشغيلي متقدم، مبينا أن هناك عدة قنوات للتواصل كالرد الآلي IVR، وقنوات التواصل الاجتماعية تويتر، فيس بوك، وأيضا عن طريق تطبيق الهواتف الذكية كما يتيح المركز التعامل مع جميع اللغات المعتمدة دوليا، لافتاً إلى أن المركز تفاعلي، ولديه الامكانات التقنية التي تتفاعل مع المستفيد، إضافة إلى أن المستفيد يستطيع تقييم خدمة المأمور ومستوى الرد، وأخذ التساؤل أو البلاغ أو الشكوى من المستفيد، وأيضاً في حال إقفال بلاغ يتم تقييم مستوى رضا المستفيد حول إقفال البلاغ مثل مستوى جوده الإغلاق وسرعة اغلاق البلاغ، وضمان تقديم الخدمة بالشكل الصحيح الذي يحقق رؤية الأمانة حول مفهوم “رضا المستفيد.

وأضاف أن هناك وسائل أخرى داخل النظام تتيح للمستفيد أن يتفاعل مع المركز مباشرة، إذ يستطيع المستفيد فتح أي بلاغ دون الحاجة للتواصل المباشر مع المأمور، من خلال الرد الآلي الذي يقوم بأخذ معلومات البلاغ والاتصال التلقائي بالمستفيد واعطائه أي مستجدات حول بلاغه.

وشدد على أن النظام الجديد سيقوم بتصعيد البلاغات “آليا” حتى يتم اقفالها ومع ذلك بإمكان المستفيد إذا شعر أنه تم تجاهل بلاغه عمل متابعة للبلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى