أخبار العالم

انتفاضة عارمة تشل الحركة في عدن والمحافظات جنوب اليمن ودعوات لمسيرة حاشدة غداً

شهدت مدينة عدن ومحافظات (جنوب اليمن)، صباح الاحد ، عصياناً مدنياً شل الحركة في المدينة ، وذلك استجابة للدعوات التي أطلقتها منسقية احرار عدن احتجاجاً على فشل الحكومة اليمنية بعد تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلد

ونفذ مواطنوا العاصمة عدن عصيان مدني شمل فيه اغلاق المحلات التجارية وكافه الطرق في اغلب مديريات المدينة ..

وقال المنسق العام في منسقية شباب عدن عمرو العطار : ان تفاعل المواطنين بما فيهم اصحاب المحلات التجارية كان ايجابيا مع دعوات العصيان المدني

واضاف العطار : ان الحركة توقفت كليا عن العاصمة عدن خلال فترة العصيان كما عملنا على التنسيق مع بقيه المحافظات وتخللت كل الجهود بالنجاح

كما شهدت مدينه حوطة عاصمة محافظة لحج صباح اليوم الاحد عصيان مدني احتجاجاً لما وصلت اليه العملة المحلية من تدهور ادى لآرتفاع سعر الصرف ، واحتجاجاً ضد ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية .

ونفذ ابناء مديريات ردفان عصياناً مدنياً شاملاً شُلت فيه الحركة تماماً حيث أغلقت المحلات التجارية منذ الصباح الباكر

محافظة شبوة لم تكن بعيدة عن المشهد الثوري حيث نظم ابناء العاصمة عتق صباح اليوم الاحد , عصيان مدني شامل احتجاجا على تردي الاقتصاد في البلاد .

وقال سكان محليون ان محلات تجارية اغلقت ابوابها استجابة لدعوة الى عصيان مدني احتجاجا على تدهور العملة المحلية وغلاء المواد الغذائية والاستهلاكية وتردي الاقتصاد .

كما اطلقت منسقية احرار عدن دعوات للاحتشاد والمشاركة في مسيرة احتجاجية سلمية عصر يوم غداً الاثنين تنديداً بفشل الحكومة اليمنية لإدارة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وستنطلق المسيرة من ساحة الشهيد المهندس خالد الجنيدي ( ساحة البنوك ) بمديرية كريتر في تمام الساعة الخامسة عصرآ لتجوب شوارع كريتر ..

ودعت المنسقية كل ابناء العاصمة عدن للمشاركة الفاعلة في المسيرة الاحتجاجية ضد تدهور العملة المحلية وغلاء المواد الغذائية والاستهلاكية وتردي الاقتصاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى