المحلية

صحة الشرقية ترصد ملاحظات في عدد من مرافقها اثناء جولاتها الميدانية

رصد فريق إدارة المتابعة الفنية بصحة الشرقية مؤخرأ عدد من الملاحظات أثناء جولاتهم التفتيشية الدورية للفترة الصباحية والمسائية
وكشفت صحة الشرقية أن الملاحظات إنقسمت مابين سلبية وإيجابية وأما السلبية التي تم رصدها تمثلت في الصيانة والنظافة ، عدم تواجد بعض الموظفين بمكان عملهم ، الحضور والانصراف ، الالتزام بالزي الرسمي ، وعدم تجاوب بعض الممرضات مع نداءات المرضى والتأخر في تقديم الخدمة.
وتم إحالتهم للتحقيق وجاري محاسبة كل من ثبت عليهم المخالفة وفق الأنظمة.
وأضافت أنه بالمقابل لاحظنا مؤشرات إيجابية تستحق الشكر والتقدير تمثلت في جودة العمل بمستشفى العيون التخصصي بالظهران وأثنى أحد المستفيدين على بعض كادر التمريض بمجمع الدمام الطبي ورضاه عن الخدمة المقدمة منه.
واستهدف هذا الفريق مستشفيات ( مجمع الدمام الطبي ، الولادة والأطفال ، العيون التخصصي ، الظهران العام ، مركز البابطين للقلب ، ادارة المتابعة بقطاع الخبر) ، بداية من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل حيث نفذت بهدف التأكد من سلامة تطبيق الأنظمة واللوائح وتحقيق معايير الأداء ومتابعة تطبيق معايير الجودة الصحية.
وفي أثناء الجولة التقى فريق المتابعة بمراجعي ومرضى بعض المستشفيات واستمعوا إلى آرائهم ومقترحاتهم . وبعد انتهاء الجولة رفع أعضاء الفريق تقريرهم إلى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك للإطلاع وقد وجه باتخاذ اللازم حيال الملاحظات وتلافي أوجه القصور الواردة ومعالجة السلبيات التي تم رصدها خلال الجولة وتكريم الأكفاء.
وأشارت صحة الشرقيه أن مثل هذه الجولات تأتي ضمن خطة المتابعة المستمرة لمعرفة سير الخدمات والإجراءات وتذليل العقبات ومحاسبة المقصرين وتكريم الأكفاء وسوف يتم الكشف عن عدد المخالفات والعقوبات للربع الثالث من العام خلال الفترة القادمة بمشيئة الله حرصا على الشفافية، وأن من أولويات صحة الشرقية الوقوف مباشرة على خدمة المريض و المساهمة في تحسين الخدمات العلاجية في مختلف المستشفيات والمنشآت الصحية بالمنطقة الشرقية.
ومن جهة أخرى كرمت صحة الشرقية صباح امس الثلاثاء موظفيها المتميزين منإدارة المتابعة الفنية وجهات مختلفة مرتبط بعمل إدارة المتابعه،تحفيزاً لما قدموه من جهد خلال عام .
وأوضح مدير عام المديريه العامه للشؤون الصحيه بالمنطقة الشرقيه د/ السلوك أن المديريه تعتز بموظفيها المتميزين وتحتفي بهم عرفاناً لما بذلوه من جهود في مهامهم الوظيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى