أخبار العالم

وزير داخلية الميليشيا : عبدالملك الحوثي خائن

اتهم وزير الداخلية المنشق عن ميليشيات الانقلاب اللواء محمد عبدالله القوسي، زعيم الإرهابيين عبدالملك الحوثي بـ«الخيانة» وتنفيذ أجندة إيرانية، مطالباً إياه بالنزول إلى الميدان إن كان يمتلك الشجاعة الكافية. ووعد القوسي في أول تصريح له منذ تمكنه من الإفلات من منزل الرئيس السابق قبل دقائق من مقتله لقناة «اليمن اليوم» أمس (الإثنين) بالعودة إلى صنعاء قائلاً: «سنعود.. والمعركة كر وفر».

وطالب أنصار حزب المؤتمر والشعب اليمني في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي بعدم تعريض أنفسهم للخطر في المرحلة الحالية حتى يتم إبلاغهم بموعد الانتفاضة، مؤكدا أن الحوثي هو العدو الأول لليمن واليمنيين.

وأكد القوسي أن العودة إلى العاصمة اليمنية ستكون في القريب العاجل، ملمحاً إلى عزم القيادات العسكرية الموالية للرئيس الراحل على إعادة ترتيب وضعها في إطار الشرعية والعمل في مواجهة العدو الوحيد للشعب اليمني المتمثل بالحوثي ومن خلفه إيران.

وجاءت تصريحات القوسي في الوقت الذي يعقد فيه قيادات حزب المؤتمر السياسية والعسكرية لقاءات مكثفة في القاهرة للملمة صفوف الحزب وترتيب أولوياتها وأهدافها في المرحلة القادمة، ورسم خريطة عملها في إطار الشرعية بما يضمن بقاء الحزب قوياً ويفوت المحاولات الحثيثة للحوثي لتفكيكه.

من جهة أخرى، دكت مقاتلات التحالف العربي أمس الأول بعدة غارات جوية معسكرا تدريبيا للميليشيات في مديرية خولان في صنعاء كان يتخذه الحوثيون مقراً لما تسمى «كتيبة التدخل السريع»، وذكر شهود عيان لـ«عكاظ» أن سيارات الميليشيات شوهدت عقب الغارة تقوم بنقل عشرات الجثث والمصابين من المعسكر إلى مستشفيات العاصمة. وذكرت مصادر أن كتيبة «التدخل السريع» التابعة لميليشيات الحوثي كانت على وشك التخرج وإرسالها للمشاركة في القتال بجبهة الساحل الغربي بعد تدريبات على مدى ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى