أخبار العالم

الجيش اليمني يمشط مديرية الدريهمي ومقتل عشرين حوثيا بمحافظة مأرب

معارك عنيفة تدور في عدة جبهات في اليمن بمشاركة طيران التحالف العربي، من خلالها احرز الجيش اليمني تقدمات نوعية وانتصارات متتالية حيث دارت اليوم السبت، معارك عنيفة بين الحوثيين والجيش اليمني في محافطة الحديدة غرب اليمن سيطر خلالها الجيش اليمني* على المجلس المحلي، والمركز الصحي في عمق مركز مديرية الدريهمي وقالت مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية سيطرت أيضاً على مقر الشرطة، بعد دقائق من سيطرتها على المجلس المحلي والمركز الصحي في مركز مديرية الدريهمي.

ووصلت القوات الحكومية المشتركه الى وسط مدينة الدريهمي بعد أيام من معارك عنيفة مع الحوثيين استعادت من خلالها مواقع مهمة داخل وفي محيط مركز المديرية.في غضون ذلك تمكنت قوات الجيش الحكومية، والمقاومة الشعبية، اليوم من افشال محاولة تسلل قامت بها مليشيا الحوثي، على مواقع في اطراف مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكر مصدر عسكري ان معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمليشيا، اندلعت عقب محاولة تقدم المليشيا في مديرية الفقيه نحو اطراف مديرية الدريهمي، الا ان قوات الجيش افشلت تلك المحالة اليائسة.
وأكد المصدر ان المعارك اسفرت عن مصرع واصابة العشرات من عناصر المليشيا، فيما اسرت قوات الجيش عدد من عناصر المليشيا وفي محافظة الجوف شمال البلاد سيطرت القوات الحكومية بدعم من طيران التحالف العربي ،على عدة جبال إستراتيجية واقعة في وادي سلبة، عقب مواجهات عنيفة مع المسلحين الحوثيين*

اسفرت المواجهات عن مقتل 35 من مسلحي الحوثي، اضافة إلى تدمير 5 عربات تابعة لمليشيا الحوثي وأكد مصدر عسكري ان الجيش نفذ هجوماً على أهم مواقع الحوثيين في وادي سلبة، وتمكن من السيطرة على جبال قشعان والجلة وميفعة والمنقلة ومشاقل.
وفي سياق متصل لقي 20 من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم، وجرح اخرين* إثر هجوم عنيف شنته قوات الجيش الحكومية، في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، شرقي البلاد.*

وأكدت مصادر ميدانية ان قوات الجيش الحكومية، بمساندة طيران التحالف العربي شنت هجوما واسع على مواقع متفرقة للمليشيا الحوثية في جبهة صرواح.

وأفادت المصادر أن هجوم قوات الجيش* وطيران التحالف العربي كبد المليشيا خسائر كبيرة منها أكثر من 20 قتيلا إضافة الى عشرات الجرحى وفرار اخرين نتيجة للضربات الموفقة لمدفعية الجيش وطيران التحالف.

وأضافت المصادر أن افراد الجيش الحكومي تقدموا* في جبال السفينة المطلة على سوق صرواح، فيما هاجموا مواقع* المليشيا في سلسلة جبال “الحماجرة” و”العجارم”الإستراتيجيتين.*

وذكرت المصادر أن طيران التحالف العربي شارك بكثافة في المعركة, وتمكن من تعقب عناصر المليشيا وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وفِي السياق ذاته، تمكنت القوات الحكومية،* بمساندة طيران التحالف العربي صباح اليوم السبت من تحرير مواقع شاسعة، بمحافظة البيضاء وسط اليمن.*

وافادت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الحكومية، أطلقت عملية عسكرية في محوري قانية وفضحة بمحافظة البيضاء، وتمكنت من تحرير عدة مواقع.

كما سيطرة قوات الجيش على مواقع الخدار السود، بجبهة قانية، ومواقع لشاه والجزع وباحواص واشعاب الوعل بجبهة ناطع فضحة والتقدم مستمر نحو ظهر البياض بحسب المصادر وغنمت سبعة أطقم عسكرية، بمعدلاتها ورشاشاتها وبنادق كلاشينكوف بعد فرار عناصر المليشيا الحوثية من مواقعها.

واضافت المصادر ان طيران التحالف شارك في المعاركة بشكل مكثف حيث شن سلسة غارات جوية، ودمر عربتين عسكريتين تابعتين لمليشيا الحوثي ومقتل عدد من افرادها بالقرب من مفرق وعالة بمديرية الملاجم، وقصف عدة مواقع للحوثيين بمناطق أخرى.

كما قتل مصور صحفي أثناء تغطيته المعارك الدائرة بين الجيش الحكومي ومليشيات الحوثي في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء.

وأوضحت مصادر ميدانية، مقتل المصور الصحفي “أحمد المصعبي” بقذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي، أثناء تغطيته لعملية عسكرية لقوات الجيش والمقاومة الشعبية اليوم بمديرية الملاجم.

وكان المصعبي، قد أصيب عدة مرات أثناء مشاركته في تغطية المعارك، وكان أبرزها إصابته الخطيرة في معارك بيحان في مارس 2015، والتي نقل على إثرها إلى المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج، ليعود بعد تعافيه إلى تغطية الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى