المحلية

“الصحة” تغرد عن طرق الوقاية من التسمم الغذائي تحت وسم #حج_بصحة

غردت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي بتويتر @saudimoh عن كيفية الوقاية من التسمم الغذائي وخاصة في فترة الحج ، حيث يحتاج جسم الحاج إلى كافة العناصر الغذائية ليحج بصحة وسلاسة ويُسر .

وقد أشارت إلى طرق الوقاية من التسمم الغذائي في 9 نقاط أوّلها غسل اليدين قبل وبعد إعداد الطعام للقضاء على الأوساخ والبكتيريا الموجودة في اليدين ، وأيضًا غسل اليدين بعد قضاء الحاجة ، وأكدت على نظافة الأواني قبل إعداد الطعام وتناوله منها .

كما أشارت إلى غسل الفواكه والخضروات قبل تناولها للتخلص من أية أتربة وميكروبات ، والحرص على تغطية الأواني وعدم ترك الطعام مكشوفًا حتى لا يكون عرضةً للتلوث والحشرات .

وشددت على التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية الأطعمة والمشروبات ، وعدم شراء الأطعمة من الباعة المتجولين ، بالإضافة إلى تخزين الطعام الباقي في الثلاجة ، وتحضير ما يكفي للوجبة الواحدة بشرط عدم تخزين الطعام المطهي أثناء التنقل لفترات طويلة .

وتعتبر هذه النقاط التسعة أحد أهم الأمور الواجب اتباعها ، للوقاية من الإصابة بالتسمم الغذائي ، حيث أن وزارة الصحة تحرص أشد الحرص على ضيوف الرحمن من ناحية غذائهم وأجسادهم ، لكي يسهل عليهم أداء المناسك بصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى