المحلية

وزير خارجية بريطانيا يبدأ جولة خليجية: ندعم وساطة الكويت وأمن الخليج هو أمننا

وصل وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إلى المملكة اليوم الْجُمُعَة، في أولى زيارات جولته لدول الخليج لمناقشة الأزمة مع قطر.

وطبقاً لشبكة (CNN) سيجري جونسون خلال الأيام المقبلة محادثات مع كبار المسؤولين في المملكة، والإِمَارَات، والكويت، وقطر، حسبما أعلنت الخارجية البريطانية.

ويجتمع جونسون في المملكة العَرَبِيّة السعودية، الْجُمُعَة، مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإِمَارَاتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ثم سيتوجه إلى قطر، والكويت، ليُجري مباحثات مع كبار المسؤولين هناك أيضاً.

وفي بيان رسمي، قالت الخارجية البريطانية إن: “وزير الخارجية البريطاني سيحث جميع الأطراف على دعم جهود الوساطة الكويتية التي تدعمها بريطانيا بقوة، والعمل على إِزَالَة التصعيد من أجل وحدة الخليج والاستقرار الإقليمي.. كما سيناقش مجموعة من القضايا الأمنية، والقضايا الثنائية مع التركيز بشكل خاص على العمل معاً؛ لمواجهة التهديدات المشتركة من التطرف والإرهاب”.

وقال جونسون: “صداقة بريطانيا الوثيقة والتاريخية مع جميع دول الخليج أصبحت أكثر أهمية في عالم اليوم المتقلب، وكما قالت رئيسة وزرائنا: أمن الخليج هو أمننا ونظل ملتزمين الْتِزَامَاً عميقاً باستقرار المنطقة، والعمل مع أصدقائنا في الخليج لإبقاء شعبنا آمناً”.

وأَضَافَ جونسون: “وتؤكد هذه المحادثات دعم بريطانيا القوي لجهود الوساطة في الكويت، وأحث جميع الأطراف على القيام بدور بنَّاء من أجل استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى