فن وثقافة

اول مسرحية عن الوطن العربي الكبير يكتبها المشرف العام علي ملتقي رواد ومواهب بعنوان (خير أمة)

أنهي الدكتور محسن الشيخ ال حسان كتابة أول مسرحية عن ال (٢٢) دولة عربية الاعضاء في جامعة الدول العربية بعنوان (خير أمة) والمسرحية مبنية علي الآية الكريمة رقم ١١٠ من سورة ال-عمران والتي تقول:” كُنتُم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر و تؤمنون بالله ولو أمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون و أكرمهم الفاسقون-صدق الله العظيم.
أستغرقت كتابة المسرحية حوالي ٧ أشهر كل يوم ٦ ساعات تقريبا وهي من ٥ فصول وكل فصل ٥ مشاهد وكل دولة منها ٥ فنانين وفنانات يتحدثون عن علاقتهم كعرب بإمتهم العربية التي وصفها عز وجل بخير الامم قاطبة (خير أمة)-والخير هنا مقصود (أنفع) الامم لبعضها البعض ولباقي دول العالم ولافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوي. والدول المشمولة في المسرحية هي:
-السعودية-الامارات-الكويت-البحرين-قطر-عمان-مصر-العراق-لبنان-سوريا-السودان-جيبوتي-الاْردن-المغرب-تونس-ليبيا-الجزائر-جزر القمر-الصومال-دولة فلسطين-موريتانيا-اليمن. ويمثل كل دولة من هذه الدول ٥ ممثلين-٥ في ٢٢=١١٠ ممثل وممثلة. كبار وصغار من الجنسين. سيتم عرض المسرحية علي جامعة الدول العربية لإنتاجها وعرضها في جميع الدول العربية الاعضاء في الجامعة. وهذا أول عمل مسرحي يوحد جميع العرب علي أية واحدة (خير أمة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى