المحلية

الأحد المقبل.. انطلاق البرنامج الصيفي التعليمي المكثف لجامعة الملك عبد الله بجدة

تنطلق، الأحد المقبل، بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مركز “ثول”، أَعْمَال الدورة السابعة للمعهد السعودي للعلوم البحثية، لتخريج 43 طَالِبَاً وطالبة لِهَذَا العام 2017 من المعهد، بعد أن يقضوا فترة ستة أسابيع في رحاب الجامعة ومراكز أبحاثها ومعاملها ومختبراتها البحثية.

ومِن الْمُقَرَّرِ أن تختار الجامعة الطلاب بواسطة لجنة دَوْلِيّة من خبراء القبول من أهم الجامعات العالمية، مثل: “ستانفورد وبراون بوسطن وجامعة كاليفورنيا – بيركلي”.

وحددت الجامعة المشاريع البحثية التي سيقدمها الطلبة هذا العام، وتَشْمَل مجال علوم الهندسة البيولوجية، والبيئية، ومجال علوم الهندسة الحاسوبية، والكهربائية، والحسابية، ومجال علوم الهندسة الفيزيائية.

وسيشرف على الطلاب فريق أكاديمي متكامل يضم أكثر من 40 عضو هيئة تدريس، بالإِضَافَة إلى المشرفين والمدربين المختلفين من الجامعة حيث سيقوم كل مشارك بتقديم ورقة عمل تلخص ما تم القيام به من أبحاث تخضع للفحص من قبل لجنة مستقلة متخصصة.

يُشَارُ إلى أن المعهد، الذي أنشأته جامعة الملك عبدالله، قبل سبع سنوات، يقدم برنامجاً تعليمياً تدريبياً مكثفاً يقام في صيف كل عام، يتيح الفرصة لطلبة المرحلة الثانوية المتميزين أكاديمياً “بنين وبنات” من جميع أنحاء المملكة، المشاركة في أبحاث حقيقية على مستوى الدراسة الجامعية في أحدث المختبرات، وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ويهدف المعهد من خلال هذه الأبحاث إلى تطوير قدرات الطلبة العلمية ومهاراتهم البحثية، وتوفير بيئة تفاعلية تتيح التواصل الفعّال بين المتميزين وعلماء الجامعة؛ ليكونوا علماء المستقبل من أبناء وبنات هذا الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى