المحلية

بموافقة ولي العهد.. وزارة الدفاع تشارك في فعاليات “فخر واعتزاز”

تشهد جدة انطلاق فعاليات ” فخر واعتزاز” للاحتفاء بأسر وأبناء شهداء الوطن ، بعد موافقة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على مشاركة وزارة الدفاع في الفعاليات.

وستنطلق الفعاليات يوم السبت المقبل تقديراً لما قدمه الشهداء من تضحيات بالدم والروح لتبقى راية التوحيد خفاقة وينعم الوطن بالأمن والأمان، وبهدف تعريف الحضور بواقع الحد الجنوبي من خلال محاكاة الجو العام للميدان الحربي وتعايشهم مع حياة الجندي المرابط على الحدود، عبر مجموعة من الفعاليات المسرحية والثقافية، وستشمل الفعاليات نشاطات فنية وتشكيلية وترفيهية منوعة.
وتنطلق الفعاليات التي تقام بدعم من هيئة الترفيه في مجمع أرامكو السعودية بحي الرحاب بجدة، وسيتم استقبال زوار الفعاليات، بدءًا من يوم الأحد 15 شوال 1438هـ ولمدة ثلاثة أيام من الساعة السابعة إلى الحادية عشرة يومياً، ويشارك عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الفعاليات، وتجسد الفعاليات بعضاً من مهام أبطالنا المرابطين من خلال محاكاة الواقع ودفع الزائر إلى معايشة تجربة مماثلة لما في الحد الجنوبي.

من جانبه رفع الأمير بندر بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة، الشكر لولي العهد، لموافقته على مشاركة القوات المسلحة بالفعالية وكذلك للأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني على دعمه وموافقته على مشاركة الحرس الوطني.

وأكد أن اللجان المشاركة في التنظيم أكملت استعداداتها وتحضيراتها لإطلاق عدة أنشطة متنوعة تخدم أبناء الشهداء والزوار، حيث انطلقت أعمال اللجنة المنظمة قبل عدة أشهر تخللها عدد من الاجتماعات وجلسات النقاش وإنشاء لجان مختصة، وتوزيع العمل بعد تكوين فريق عمل من ذوي الخبرات والاختصاص، حيث استهلت اللجنة أول أعمالها باستقطاب الجهات الحكومية ذات الشأن والجهات الخاصة، وعدد من الجهات المشاركة رغبة منها في تقديم ما يسهم في إنجاح الفعالية وإقامتها بالشكل المرجو.

وثمن رئيس اللجنة المنظمة الجهود التي تبذلها جميع اللجان، متوقعاً أن تظهر الفعاليات في مستوى الطموحات وتجذب أنظار المتابعين والزوار من جميع المناطق، مشدداً على تضافر جميع الجهود لتحقيق أعلى درجات النجاح ورسم البسمة على شفاه أبناء وأسر شهداء الواجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى