تقنية

مقابلة السيد ” بابلو نينغ “، نائب رئيس شركة هواوي

ماهو حجم الحصة السوقية لهواوي في السعودية؟ وماهي أحدث أجهزتها؟
كشف السيد ” بابلو نينغ “، نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية أنه وطبقا لأحدث تقرير صادر عن شركة GfK المتخصصة بأبحاث السوق، فإن الحصة السوقية لشركة “هواوي” في مجال الهواتف الذكية في السعودية بلغ 27% مع نهاية شهر مابو 2018 الماضي، لافتا إلى أنّ “هذا التقدم يأتي في ظل تنامي حصة “هواوي” في المملكة بشكل مستمر خلال العام الجاري والذي تعزوه الشركة إلى الثقة المتزايدة للمستخدمين في المملكة بجودة الهواتف التي تقدمها والابتكارات التقنية الجديدة، بالإضافة إلى شبكة الموزعين والشركاء المحليين وخدمات ما بعد البيع. وتسعى الشركة من خلال خططها في المملكة للوصول إلى أعلى حصة سوقية في المملكة مع نهاية عام 2019″.
وعند سؤاله عن العوامل الأساسية وراء النجاح الذي وصلته هواوي عالميا وفي سوق المملكة، لفت نائب الرئيس إلى “عنصر الجودة وأهمية مراقبة الجودة من البداية إلى النهاية كعامل نجاح حاسم في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”، و هي نتيجة جهود مضنية من قبل فريق الأبحاث والتطوير الذي يصل عدده في الشركة إلى نحو 80 ألف موظف من أصل نحو 180 ألف موظفا”، مشدّدا على أن “الجودة هي جزء حيوي من التنمية المستقبلية في هواوي، وستمكنها من التغلب على المنافسة الشرسة وتحقيق النمو حول العالم، ومن خلال 16 مركز أبحاث وتطوير موجود حول العالم، حيث تستثمر هواوي سنويا نحو 10% من إجمالي المداخيل في الأبحاث والتطوير، وهي استثمرت العام الماضي نحو 13 مليار دولار في هذ المجال وبلغ إجمالي ما استثمرته الشركة خلال الأعوام الـ 10 الماضية نحو 45 مليار دولار في الأبحاث والتطوير، محتلة بذلك المركز السادس عاليما في هذا المجال”.
أحدث الأجهزه:
هواوي نوفا 3
وعن أحدث الأجهزة الذكية التي تم إطلاقها فتحدث السيد نينغ عن إطلاق هاتف هواوي نوفا 3 وهو أول هاتف مزوّد بأربع كاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميغابكسل و2 ميغابكسل تمتاز الكاميرا ببعد بؤري يصل إلى 35 ملم لصور السيلفي و بكاميرا خلفية بدقة 24 ميجابكسل وجهاز استشعار ثلاثي الألوان بدقة 16 ميجابكسل. وأضاف: مع زيادة شعبية صور السيلفي واعتماد المستخدمين عليها بشكل أكبر يوما بعد يوم، باتت حاجة المستخدمين إلى هاتف ذكي بكاميرا أمامية عالية الوضوح يمكنها التقاط أجمل صور السيلفي لهم أمرا ضروريا، الأمر الذي دعانا في هواوي لبناء قاعدة بيانات مخصصة لصور “السيلفي” باستخدام بيانات كبيرة تم جمعها من دراسة استطلاعية شملت المشاهير والمدوّنين ومستخدمين من شتى أنحاء العالم. ومن خلال تعزيز دور قسم التطوير والأبحاث في هواوي، نجحنا في بناء نموذج يمكنه المساعدة على إدراك آلية تصوّر المستخدمين لمفهوم الجمال، والاعتماد على النتائج لبناء أفضل خوارزميات لتعزيز الجمال و إبراز ملامح الوجه الفريدة للمستخدمين، ودعمناها بإمكانات الذكاء الاصطناعي لنقوم بتضمينها في “نجم السيلفي الجديد” “هواوي نوفا 3” الجديد “. وأضاف: “تترافق الكاميرا الأمامية الجديدة مع جهاز استشعار بالألوان بدقة 2 ميجابكسل لالتقاط معلومات عمق مجال التصوير بهدف الحصول على تأثيرات بوكيه حقيقية. كما يمتاز هاتف هواوي نوفا 3 بأسلوب مرح لالتقاط صور السيلفي. ويمكن استخدام الملصقات المتحركة ثلاثية الأبعاد على المستخدم بالاعتماد على ملامح الوجه. وتمتلك ميزة 3D Qmojis القدرة على تشكيل حزمة رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد أو فيديو ثلاثي الأبعاد عبر قراءة انطباعات الوجه من خلال الكاميرا المزدوجة وتسجيل الصوت عبر الميكروفون. وتبدو النتائج مذهلة للمشاركة على شبكات التواصل الاجتماعي”.

هواوي بي 20 برو
وعن هاتف بي 20 برو الذي تم إطلاقه في شهر أبريل الماضي في المملكة، فلفت نائب الرئيس إلى أن هواوي أحدثت ثورة في عالمي التقنية والفن لإعادة تعريف التصوير الذكي، فالهاتف هو أول هاتف ذكي يحمل كاميرا بثلاثة عدسات من لايكا”. وأضاف: تأتي سلسلة هواوي بي 20 امتدادًا لشراكتنا المثمرة والمستمرة مع لايكا. ومع عدسات كاميرا هواتف هواوي بي 20 برو الثلاثية الرائدة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الهاتف، يمكن لمستخدمي اليوم النابضين بالحياة توثيق جمال العالم من حولهم ومشاركته مع الأخرين”. وإلى جانب حصول سلسلة “هواوي بي 20 برو” على أعلى تقييم في DxOMark للتصوير، تتضمن أنظمة كاميرا متقدّمة وذكية تتيح للمستخدم الاستمتاع بمزايا تطور كل مراحل تجربتهم في التصوير. وتشمل سلسلة “هواوي بي 20” الخصائص الرئيسة التالية: نظام كاميرا متطور لالتقاط صور أكثر إشراقًا وذات تفاصيل أكثر وضوحاً وجمالاً، حيث يتميز هاتف “هواوي بي 20 برو” بعدسات ثلاثية متطورة من لايكا لالتقاط الصور بعيدة المدى والتي تمتد إلى 5 أضعاف للتقريب الهجين. كما ويقدم الهاتف خصائص تصوير مبتكرة تشمل تقنية Master AI وهي مهارات تصوير احترافية تُدار بالذكاء الاصطناعي، وأيضًا تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتثبيت الصوري. ويقدم الهاتف كذلك شاشة ذات حواف رفيعة جدًا وتصميما يمتاز بالخفة والألوانٍ المتدرّجة، مع تقديم مستويات أداء فائقة، حيث يستخدم الهاتف معالج “Kirin 970” ووحدة معالجة عصبية NPU مخصصة وواجهة مستخدم EMUI 8.1، ويعمل بنظام التشغيل “آندرويد 8.1” لتجربة استخدام سلسة وفاخرة
مايتبوك إكس برو
وعن كومبيوتر “هواوي مايتبوك إكس برو” الذي تم إطلاقه في السعودية كأول سوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قال السيد “بابلو نينغ”،: ” يبحث المستخدمون دوما عن الأجهزة التي تتيح لهم إنجاز الأعمال بدقة وابتكار وحرية التنقل في الوقت ذاته، وهنا يأتي دورنا لنضع بين أيديهم الكومبيوتر الجديد هواوي مايتبوك إكس برو مع شاشة عرض كاملة FullView Display الأولى من نوعها في عالم الكومبيوترات المحمولة، حيث سيقدم الجهاز المحمول لهم أكثر من ذلك بكثير، وسيوفر لهم تجارب حوسبة يومية فريدة من نوعها، وإنجاز مهامهم في أي وقت وأي مكان”. وأضاف: “إن إطلاق مايتبوك إكس برو في المملكة العربية السعودية يعكس التزامنا تجاه المستخدمين ، حيث أن السوق السعودي يمثل أول سوق في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا تم إطلاق الجهاز فيها. وهذا يدل على إلتزامنا بتقديم أحدث التقنيات للمستهلكين في السوق السعودي لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم “.
ويعد كومبيوتر “هواوي مايتبوك إكس برو” أول الكومبيوترات المحمولة التي تتضمن ميزة “شاشة العرض الكاملة”FullView Display من هواوي. ويضم الكومبيوتر شاشة لمس بقطر 13,9 بوصة ودقة عرض 3K مع دعم 10 نقاط للمس، ومصحوبا بشاشة تبلغ دقتها 3000×2000 بكسل، في حين تبلغ نسبة الطول إلى العرض للشاشة 3:2، مما يجعلها الخيار الأمثل لعرض المحتوى المبتكر. ويمتاز تصميم الهيكل المعدني الأنيق للكومبيوتر بدقته العالية ونعومته الفائقة وسماكته القليلة جداً والتي تبلغ 14,6 ميليمتر فقط، يضاف ذلك إلى الوزن الخفيف الذي يبلغ 1,33 كيلوغرام، الأمر الذي يجعل حمله بغاية السهولة واليسر.
ويتكامل التصميم المذهل لكومبيوتر “هواوي مايتبوك إكس برو” على النحو الأمثل مع أدائه رفيع المستوى. ويستند الكومبيوتر في أدائه المتميز إلى الجيل الثامن من معالجات Intel Core من فئتي i7 وi5، إلى جانب وحدة معالجة للرسوميات من طرازnVidia GeForce MX150 بذاكرة GDDR5 تبلغ 2 غيغابايت، مما يجعله واحداً من أقوى الكومبيوترات المحمولة وأخفها وزناً في الأسواق. وتم تزويد “هواوي مايتبوك إكس برو” بنظام تجسيم الصوتيات الحديث Dolby Atmos الذي يتيح تجارب صوت غامرة تتكامل فيها روعة نظام Dolby Atmos الصوتي المبتكر ومكبرات الصوت المصممة خصيصاً لتتوافق معه. وتسهم بطارية الجهاز بقدرة 57,4 واط في الساعة (القدرة النموذجية) – إلى جانب استهلاكه المنخفض للطاقة – بعمله لمدة 12 ساعة متواصلة من تشغيل عروض الفيديو بدقة 1080، أو لمدة 14 ساعة من العمل الاعتيادي، أو لمدة 15 ساعة من تصفح الإنترنت.
في سياق متّصل، أشار السيد نينغ إلى أن “هواوي تحتل اليوم المركز الأول في قطاع الأجهزة اللوحية في المملكة وذلك وفقًا لآخر التقارير الصادرة عن بعض الشركات المتخصصة بأبحاث السوق، حيث حصدت أجهزة هواوي اللوحية المركز الأول من حيث الحصة السوقية في السعودية متفوقةً بذلك على منافسيها في السوق وذلك خلال عام 2017″، مضيفا: “يعود هذا لكون منتجاتنا تحظى باهتمام المستخدمين الذين يبحثون عن أجهزة لوحية حديثة ذات جودة عالية وأداء قوي. ووفقًا لبعض الدراسات فإن نسبة جهاز واحد من أربع أجهزة لوحية تُباع في المملكة هي من أجهزة هواوي اللوحية، وهو الأمر الذي يشير إلى الثقة التي تتمتع بها الشركة في هذا السوق ورغبة المستخدمين في المملكة باقتناء أجهزة هواوي التي تتميز بأداء قوي وجودة عالية”.

خدمة مابعد البيع تشكل نقطة هامة للعملاء .كيف تعاملت هواوي معها؟ وهل لمستم رضى العملاء بعد خطواتكم المتخذة في هذا المجال؟
لفت نينغ إلى أهمية خدمات مابعد البيع وتأثيرها على صورة الشركة فبسبب الانتشار الواسع للأجهزة الذكية لشركة هواوي في كافة أرجاء المملكة، والتزاما من الشركة بتوفير أفضل خدمات الصيانة لعملائها في المملكة، “افتتحت هواوي مؤخرا المركز الأحدث والأكبر للصيانة وخدمة عملاء هواوي في المنطقة والذي يضم أحدث التقنيات وخدمات الصيانة للعملاء في مدينة جدة. وقد تم تجهيز مركز الصيانة الجديد بأحدث تقنيات الصيانة لخدمة عملاء الشركة وبأيدي عاملة سعودية حاصلة على أفضل التدريب والتأهيل من قبل شركة هواوي”.
وأشار نينغ إلى “أن إنشاء مركز الصيانة الجديد في مدينة جدة يأتي في إطار خطط هواوي التي تهدف إلى توفير خدمات صيانة متميّزة ومتكاملة، واستيعاب أكبر عدد من العملاء، وتوفير خدمات الصيانة السريعة في كافة مناطق المملكة، فضلًا عن دوره في التواصل والتفاعل المباشر مع عملاء شركة هواوي، وهو ما يساهم في الوصول إلى رؤية شركة هواوي لتحقيق أعلى درجات ولاء ورضا العملاء”. كذلك أشار إلى افتتاح الشركة لخمسة مراكز صيانة موزعة ضمن منطثة الرياض والعمل جار لافتتاح مراكز أخرى في المنطقة الشرقية وغيرها.
ولفت أيضا إلى إطلاق خدمة نقاط التجميع التابعة لخدمة عملاء “هواوي” لتجميع الأجهزة وإرسالها إلى مراكز الصيانة المرخّصة من قبل الشركة وذلك عبر أكثر من 300 فرع منتشر في كافة أنحاء المملكة”. وقال: “نظرا لانتشار عملاء هواوي في كافة انحاء المملكة، بالإضافة إلى الزيادة المضطردة في عدد مستخدمي أجهزة “هواوي” بكافة أنواعها سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة لوحية أو الأجهزة القابلة للارتداء أو حتى أجهزة الراوتر، ارتأت “هواوي” تقديم أفضل وأسهل وآمن الطرق لدعم عملائها في شتى انحاء المملكة، وتوفير أسهل السبل لإرضاء العملاء، حيث قمنا في الشركة بالتعاقد مع شبكة واسعة من نقاط التجميع التي يمكن للمستخدمين الإستفادة منها والتي يتجاوز عدد فروعها أكثر من 300 فرع منتشرة في شتى مناطق المملكة، التزاما منا بتوفير أفضل خدمات ما بعد البيع لعملاء “هواوي” ولكي تكون نقاط التجميع أقرب بالنسبة لهم”

كانت هواوي سباقة في التعاون مع شركاء مميزين مثل لايكا وبورشة دايزن .هل هذا التعاون مستمر وهل هناك شركاء جدد ؟
وعن هواوي وشركائها علق نائب الرئيس: “بالطبع فنحن نسعى لتقديم الأفضل لتلبية احتياجات مستخدمي منتجاتنا، وذلك بإقامة شراكات استراتيجية مع أفضل الشركات في العالم ففي الكاميرا، حيث تعاونت هواوي مع شركة تصنيع الكاميرات “لايكا” والسبب أنه وبحسب الدراسات، فإن المستخدمين حين يتوجهون لاختيار هاتفهم الذكي فإن الكاميرا تعتبر من ضمن الأولويات، وتعد لايكا واحدة من أفضل مصنعي الكاميرات في العالم”. ونحن في هواوي نعتبر أن الشراكة مع لايكا هي طويلة الأمد، حيث أن الشركتين تسعيان إلى تقديم الأفضل دائماً في مجال أداء التقنيات البصرية للوصول إلى تصوير مذهل في الهواتف الذكية. كما كشفت الشركتان عن توسيع نطاق تعاونهما الاستراتيجي بإطلاق مركز الأبحاث والتطوير المدار بشكل مشترك تحت اسم “مختبر ماكس بيريك للابتكار”. ويأتي تأسيس هذا المركز بعد إعلان الشركتين عن إبرام شراكة تقنية طويلة الأمد في مجال الهندسة البصرية”

الشراكة مع بورشه ديزاين هواوي
تعاونت “هواوي” مع علامة “بورشه ديزاين” للتصاميم العصرية الفاخرة لإنتاج بورشه ديزاين هواوي. فالشركتان رائدتان كلّ في مجالهما، ويتشاركان القيم المتبادلة حول الابتكار، والتصميم وتطوير المنتجات. ونحن في “هواوي” ملتزمون بالعمل مع شركاء أقوياء بهدف تقديم أفضل المنتجات لمستخدمينا. كذلك فإن “بورشه ديزاين” تستهدف الجمهور الذي يبحث عن المنتجات الراقية.
تم التعاون أولا بإطلاق “بورشه ديزاين هواوي” Mate 9 ، ويجمع بين اللمسات الجمالية لتصاميم علامة “بورشه ديزاين” والخبرة الهندسية والتقنية التي تملكها “هواوي” في مجال الهواتف الذكية. فكما في كافة منتجات “بورشه ديزاين”، يعكس هاتف “بورشه ديزاين هواوي” Mate 9 فلسفة هذه العلامة التجارية المتمثلة في إيجاد التوازن بين اللمسات الجمالية والكفاءة العملية. وتأتي هذه القيم لتعبر عن فلسفة التصميم التي اعتمدها مؤسس علامة “بورشه ديزاين”، البروفيسور “فرديناند ألكسندر بورشه” الذي صمم السيارة الأسطورية “بورشه” 911 في العام 1963. وبعد النجاح الذي تحقق في بوشه ديزان مايت 9، تلاه تعاون آخر مع الإصدار الجديد من سلسلة مايت بتقديم هاتف “بورشه ديزاين هواوي مايت 10” الذي يمتاز بشكله الذي يوحي بالفخامة وتصميمه المفعم بطابع الحركة والسرعة الذي تمتاز به سيارات ’بورشه‘ الشهيرة. وتتجلى الحرفية العالية في تصميم الهاتف من خلال مظهره الخزفي المصقول، واللون الأسود الماسي الأنيق. ويعكس الغلاف الجرافيتي المتقن والتناسق المدهش في تصميم الهاتف معاييره الجمالية رفيعة المستوى والمستوحاة من تصاميم ’بورشه ديزاين‘، والتي تشتهر بحرفيتها العالية في تصميم الحواف المنحنية بالغة النعومة والإتقان. واستكمالا لتعاونهم الناجح قدمت هواوي وبورشة ديزاين “بورشه ديزاين هواوي مايت آر إس” الذي يجمع أفضل ما تقدمه العلامتين سعياً منها لتلبية احتياجات المستهلكين الأكثر تميّزاً. ويأتي الهاتف مزودا بكاميرا لايكا الثلاثية مع مستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعر بدقة 8 ميغابيكسل مع عدسات مقرّبة للتصوير عن بعد لتقديم تجربة فوتوغرافية لا نظير لها كما أنه مدعوم بنظام للذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، يقدم الهاتف خاصية التقريب الهجين الذي يصل حتى 5 مرات، ما يتيح التقاط صور بمنتهى النقاء والوضوح من مسافات بعيدة ومن دون تشويش التفاصيل. كذلك، يشمل الهاتف تقنية تثبيت الصور القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى جانب نظام سداسي المحاور لتثبيت الصور البصرية وإمكانية التصوير المتتابع شديد البطء بسرعة تبلغ 960 إطاراً بالثانية، ما يتيح للمستخدمين التقاط صور جميلة وخالية من التشوش دون الحاجة للحامل الثلاثي حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

لهواوي تواجد فعال في مجال المسؤولية الاجتماعية ..ما هي ابرز اسهامات هواوي فيها ؟
أما في جانب المسؤولية الاجتماعية، فأشار نائب الرئيس إلى أن “هواوي” وباعتبارها واحدة من أكبر شركات تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، وتماشياً مع برنامج المسؤولية الاجتماعية العالمي للشركات الذي تتبعه، تلتزم بالمساعدة على سد الفجوة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط من خلال عدد من المجالات الرئيسية التي تشمل توفير إمكانية الاتصال للجميع، وإتاحة الاتصالات ذات النطاق العريض لكافة الأفراد، ورعاية المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتطبيق تقنية المعلومات والاتصالات لمساعدة القطاعات المختلفة على تعزيز كفاءتها. ولتحقيق هذه الغاية، قامت “هواوي” بمجموعة من المبادرات المحلية بما في ذلك مذكرة التعاون التي أبرمتها هواوي مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية. وتهدف مذكرة التعاون إلى تمكين الكوادر الوطنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتعزيز ثقافة ريادة الاعمال والابتكار في القطاع بما يساهم في دفع عملية التنمية والتطوير في المملكة العربية السعودية ويحقق أهداف رؤية المملكة 2030. وتتضمن مذكرة التعاون برامج تدريبية متنوعة تشمل التقنيات الحديثة بالإضافة الى لتطوير مركز الابتكار في المملكة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي و”إنترنت الأشياء” المصممة خصيصاً لتمكين ريادة الأعمال في السعودية.
وستتيح “هواوي” لـ 1500 شاب سعودي فرصة الاستفادة من برامجها المتخصصة في تنمية مهارات تقنية المعلومات والاتصالات بدءاً من العام 2018 وحتى العام 2020. ويُشار إلى أن “برنامج قادة المستقبل” و”برنامج المعهد الوطني للتدريب الصناعي” سيمنحان جميع المتدربين فرصة الحصول على وظيفة رسمية لدى هواوي عند استكمال التدريب. كما ستوفر “هواوي” برامج توعية من خلال زيارة مركز “هواوي” الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة (CSIC) وإطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات المبتكرة من “هواوي” بمشاركة 5,000 طالب ومقيم في المملكة. وعلاوة على ذلك، تؤمن “هواوي” بأهمية دعم المجتمعات المحلية حيث توفر خدماتها وذلك من خلال تشجيع الأفراد على التواصل، وتبادل الأفكار، وجعل المستحيل ممكناً.

هل تفكر هواوي بشراكات مع جهات محلية سعودية لدعم نموها وتوسيع انتشارها؟
” تعمل هواوي في السوق السعودي منذ عدة أعوام، ونحن فخورون بما حققته هواوي خلال العام الماضي 2017 في المملكة العربية السعودية، ولم يكن لهذا النجاح أن يرى النور لولا تعاوننا مع عملائنا وشركائنا في السوق السعودي، وعام بعد عام نسعى دوما لإطلاق وتوفير المزيد من المنتجات التي تناسب كافة أذواق واحتياجات المستخدمين في السوق السعودي، كما نضع دائما متطلباتهم نصب أعيننا لتصبح المحرك الرئيسي لنمو الشركة في المملكة، حيث نسعى دائما بشكل مستمر من خلال مراكز الأبحاث والابتكار إلى تطوير منتجات تحمل أبرز التقنيات وبأعلى جودة، ونحن ملتزمون بتقديم وإتاحة المزيد من المنتجات خلال العام الجاري 2018″. وفي ما يتعلق بزيادة الوعي بالعلامة التجارية والسمعة التي تتمتع بها “هواوي” بين المستخدمين المحليين، أضاف: “زاد الوعي بالعلامة التجارية العالمية من 81 ٪ في عام 2016 إلى 86 ٪ في عام 2017. وفي السعودية، ارتفع الوعي بالعلامة التجارية أيضا من 51 ٪ في عام 2015 إلى 86 ٪ في عام 2017″.
وحققت هواوي نمواً قوياً في سمعتها وتفضيل العملاء لها في المملكة العربية السعودية، بحسب مؤشر YouGov لتصنيف العلامات التجارية، بعدما حققت تحسناً ملحوظا نسبته 19.5% في نتيجة مؤشرها وأتت ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية أجرت تحسينات، وهو ما تم الوصول إليه من خلال العمل المستمر على تعزيز سمعتها ونتائجها عاماً بعد عام.
كيف تنظرون في هواوي لرؤية 2030 وهل من دور لكم في دعمها ؟
أكد السيد ” بابلو نينغ بأن “هواوي تبذل قصارى جهدها لدعم مسيرة التنمية المستدامة في السعودية”، مضيفا: “لا شك أن تحقيق رؤية المملكة 2030 يتطلب توفير موارد وكفاءات وطنية تمتلك القدرة على تنفيذ الرؤية بكل نجاح. ويسرنا في هواوي أن نقدم كامل دعمنا للمساهمة في تطوير قطاع تقنية المعلومات والإتصالات في المملكة، والمساعدة على بناء مجتمعات أكثر تواصلاً في السعودية، التي تعيش نقلة نوعية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لديها. ودون شك، فإن رؤية المملكة 2030 تشكل دافعا قويا لعجلة قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات الى الأمام، ونحن بالتأكيد سنستمر بضخ المزيد من الاستثمارات التي ستجلب المزيد من التقدم للشباب السعودي الواعد”.

وفي ما يتعلق بإيجاد فرص عمل للشباب والشابات السعوديين، أكد ” بابلو نينغ ” أن الشركة تولي اهتماما وحرصا كبيرين حيث “نؤمن بأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والدور الحيوي الذي يضطلع به القطاع الخاص في تطوير وبناء المهارات المحلية. وبالنسبة لنا في هواوي، فقد شكلت رؤية المملكة 2030 انطلاقة قوية نحو المساهمة في التنمية الإجتماعية والإقتصادية على الصعيد المحلي من خلال إيجاد فرص العمل، والإستثمار بكثافة في الكفاءات المحلية من خلال مراكز التدريب ومراكز الإبتكار المشتركة. ومن الضروري اليوم أن نركز على دمج الشباب السعودي في هذه الصناعة. وندعم ونحتضن جميع الطموحين الذين يطلقون العنان لأحلامهم، ويتطلعون لتحقيق تلك الطموحات الهائلة، ويجعلون بإرادتهم المستحيل ممكنا. وفي هذا الإطار، أقمنا وما نزال حملات للتوظيف في أكثر من جامعة محلية كجزء من مساعينا الرامية إلى استقطاب المواهب السعودية الشابة والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وانسجاما مع استراتيجية هواوي الهادفة إلى دعم مسيرة تطوير قطاع تقنية المعلومات والإتصالات في المملكة، فإننا في هواوي نعمل بشكل مستمرّ على تنمية المواهب الوطنية الشابة والمساهمة في تنفيذ برامج توطين الوظائف في المملكة، لإتاحة المجال لتوسيع نطاق دعمنا لتأهيل الشباب السعودي على صعيد إعدادهم للإنخراط بسوق العمل مباشرة بعد التخرج، وزيادة عدد الأفراد السعوديين العاملين في قطاع تقنية المعلومات والإتصالات”. وفي هذا الإطار لفت نينغ إلى أن مركز الصيانة الذي تخّ افتتاحه مؤخرا في جدّة يعمل تحت إشراف كفاءات عالية من المهندسين والفنيّين السعوديين في مجال الصيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى