المحلية

خلفان: تميم سيتخلى عن قيادة قطر إذا استمرت المقاطعة

شكك القائد العام السابق لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم في تغيير السلطات القطرية سياسة التدخل في شؤون جيرانها وزعزعة الأمن الإقليمي الذي تمارسه منذ 20 عاماً. مؤكداً أنَّ الدوحة تماطل في تنفيذ مطالب دول المقاطعة، متوقعاً اعتذار تميم عن الاستمرار في حكم قطر.

جاء ذلك في معرض تعليقه للعربية على طلب 48 ساعة الإضافية بعد انتهاء مهلة العشرة أيام.

وأضاف: “أعتقد أنَّ تميم يعتذر عن الاستمرار في حكم وقيادة قطر إذا استمرت المقاطعة”، متسائلاً: “أي حاكم يريد أن يكون معزولاً لا تميم ولا غيره، ولهذا قد تكون الشجاعة الأخلاقية والأدبية والميدانية لأحد القادة من آلِ ثاني باستلام السلطة في قطر”.

وعن أوجه العلاقات الإيرانية الإماراتية، أوضح الفريق خلفان أنَّ “ما تراه في أسواق الإمارات مواد تموينية تذهب إلى الساحل السني فقط، وهم كلهم عرب، من يعاني الآن من ندرة المواد الغذائية هم أهلنا في الساحل السني الذين يذوقون الأمرين من ممارسات حكم الملالي في طهران”، مؤكداً أنَّ ما يذهب إلى إيران مواد غذائية.

وتساءل خلفان في تغريدة عبر حسابه بـ”توتير”: “‏منذ تآمر حمد بن جاسم على السعودية في خيمة القذافي وحمد بن خليفة وقولهم بعد 12 عاماً لن يكون هناك دولة اسمها السعودية كم عملية إرهابية وقعت؟”.

وأضاف: ‏”عقيدة تدمير المملكة وزعزعة أمن الوطن العربي وخيانة العهود والمواثيق عقيدة راسخة عند الحمدين ولا تزال، ويجب إقامة دعاوى جزائية على قناة الجزيرة بتهم التحريض على القتل وسفك الدماء وإثارة الفتن ورعاية الجماعات الإرهابية في الدول التي لحق بها الدمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى