المحلية

30 ألف حاج يصلون عبر مطار جدة يوميا

يشهد مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي تسارعا في وتيرة توافد الحجيج من مختلف دول العالم، مع توقعات بارتفاع العدد إلى 30 ألف حاج يوميا، فيما سيرتفع إلى 45 ألف حاج يوميا مع بداية ذي الحجة المقبل.

كشف مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبد العزيز الدولي، تركي الذيب أن التوقعات تشير إلى أن معدل وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار سيصل إلى 30 ألف حاج يوميا، وأن المعدل سيرتفع إلى 45 ألف حاج في بداية شهر ذي الحجة المقبل.

80 ألف حاج
أوضح الذيب أن 9766 حاجاً وصلوا مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي أول من أمس على متن 50 رحلة دولية، ليبلغ عدد الحجاج القادمين إلى مجمع صالات الحج والعمرة نحو 80057 حاجا، عبر قرابة الـ 420 رحلة طيران.
30 ألف حاج
حول معدلات الحجاج التي تشهدها صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أوضح الذيب أن التوقعات تشير إلى أن يشهد معدل وصول الحجاج ارتفاعا في حركة القدوم خلال الفترة المقبلة بمعدل وصول 30 ألف حاج يوميا، حتى تصل إلى معدل 45 ألف حاج مع بداية شهر ذي الحجة، متوقعا وصول أكثر من مليون حاج عبر مطار المؤسس في حج هذا العام.

إجراءات الحج
أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبد العزيز، أن إدارة المطار حرصت وبالتعاون مع كافة الجهات العاملة في مجمع صالات الحج والعمرة لإنهاء إجراءات الحجاج القادمين بكل يسر وسهولة، خلال مرحلة الوصول إلى بداية شهر ذي القعدة الجاري، وتمتد حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة المقبل.

أعداد الحجاج القادمين عبر مطار جدة

80057
حاجا

420
رحلة طيران

معدل وصول الحجاج المتوقع يوميا

30
ألف حاج يوميا خلال شهر ذي القعدة

45
ألف حاج خلال الأيام الأربعة الأولى من ذي الحجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى