أخبار العالم

الكويت قد تنضم لدول مقاطعة “الدوحة” إذا رفضت المطالب العربية

أكّد الإعلامي الكويتي أحمد الجار الله، أن زيارة وزير الثقافة القطري لقبر الخوميني، استفزاز لمشاعر العرب. مؤكدًا على أن الكويت ستنضم إلى الدول العربية المقاطعة لقطر في حالة رفضها للمطالب المقدمة. مشيرًا إلى أن الرد القطري أرسل إلى الدول الأربعة بواسطة الكويت.

وبيّن الجار الله، في تصريحات تلفزيونية، الإثنين (3 يوليو 2017)، أن وزير الخارجية الكويتي سيلحق باجتماع وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين المقرر بالقاهرة الأربعاء حال رفض المطالب.

وأوضح الجار الله أن هناك مطلبًا أو اثنين يجرى بحثهما منهما غلق قناة الجزيرة. موضحًا أن القطريين يقولون إن الجزيرة مستقلة، ولكن ما يحدث العكس مما تبثه القناة على شاشتها. مشيرًا إلى أنه لم يعد أمام قطر سوى قبول المطالب أو العزل ما سيجعلها دولة مارقة مثل إيران.

وأضاف الإعلامي الكويتي أن النظام القطري لم يستطع فعل شيء أمام الأدلة التي قدمتها الدول الأربع والتي تثبت تورط الدوحة في دعم وتمويل الإرهاب.

وكانت الدول الأربع قد تقدمت بـ13 مطلبًا للدوحة عبر الوسيط الكويتي، مع إعطائها مهلة عشرة أيام زادت 48 ساعة بناءً على رغبة أمير الكويت، والذي تسلم الرد القطري وجرى إرساله للدول المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى