المحلية

الصحة تؤكد عدم صدور أي قرار وزاري حيال نقل موظفيها إلى التشغيل الذاتي أو إجبارهم على التقاعد المبكر

أعادت وزارة الصحة التأكيد على عدم صدور أي قرار وزاري بشأن نقل الموظفين إلى التشغيل الذاتي أو إجبارهم على التقاعد المبكر حسب سنوات الخدمة ، وأوضحت الصحة أنها مازالت تعمل في مشروع التحول الصحي وفق الخطط المعتمدة، بما في ذلك متابعة العمل في التجمعات الصحية التي تمثل نواة مهمة للتحول الصحي. حيث ستساعد بمشيئة الله في بناء الموارد والإمكانيات وإستكشاف الاحتياجات الإدارية والفنية للشركات المملوكة للدولة والتي ستتولى تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.
وفي هذا الإطار أعلنت الصحة أنه بفضل الله فقد تم إنجاز خطوات مهمة حيث بدأت بعض التجمعات الصحية بالعمل وفق خطط إدارية ومالية مستقلة بعد مراجعتها وإعتمادها، وهو مايُعد تقدم مهم ومحوري لمشروع التحول الصحي الذي يهدف في النهاية إلى إعادة بناء النظام الصحي ليتمكن من تقديم الرعاية الصحية بآليات وإجراءات فاعلة وذات كفاءة ومخرجات مؤثرة تزيد جودة الخدمة وأمانها وتقلل تكاليفها وتحسّن تجربة المستفيدين منها.
وشدّدت الصحة على حرية إنتقال الموظفين إلى التشغيل الذاتي وهو
ما أكده سابقاً معالي وزير الصحة بقوله “الموظفين في التجمعات الصحية التي أسست أو التي ستؤسس لن يتأثروا سلبيًا بمراحل التحول المؤسسي، ولن يكون هناك إلزام لموظفي الخدمة المدنية بالإنتقال إلى نظام التشغيل الذاتي ولا العكس، بل سيبقى الخيار للموظف. وفي المقابل فإن التحول المؤسسي سيوفر بيئة عمل محفزة تعيد صياغة المهام والوظائف لتدعم الكفاءة والإبداع وتتيح للجميع وبصورة عادلة فرص الإرتقاء الوظيفي والتطوير”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى