المحلية

ملك البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان وضيوف الدورة الثانية والأربعين لاجتماع لجنة التراث العالمي

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة مساء اليوم الاحد في قصر الصافرية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومعالي السيدة أودري آزولاي المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ووفد منظمة اليونسكو، وضيوف الدورة الثانية والأربعين لاجتماع لجنة التراث العالمي التي بدأت اليوم في البحرين.

ورحب جلالة ملك البحرين بضيوف البلاد معرباً عن اعتزاز البحرين باستضافة هذا الحدث الثقافي الكبير والذي يضم نخبة متميزة من العاملين في مجال التراث العالمي.

وأكد أن احتضان المملكة لهذا الاجتماع الهام يأتي في إطار جهودها العالمية لمد جسور التواصل مع كافة الثقافات وفتح آفاق التبادل المعرفي بين جميع الشعوب، في ظل ما تحظى به البحرين من مكانة متميزة على خارطة الثقافة العالمية وما تملكه من حضارة عريقة وصروح تاريخية وتراث قائم على التمسك بقيم التسامح والانفتاح على مختلف الحضارات الإنسانية.

وأعرب عن تمنياته للمشاركين بالتوفيق والنجاح في أعمال الدورة الثانية والأربعين لاجتماع لجنة التراث العالمي ، وطيب الإقامة في مملكة البحرين والتي ستتيح لهم فرصة الإطلاع على معالمها التاريخية والثقافية وزيارة متاحفها ومواقعها التراثية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى