المحلية

مهرجان “رمضانكم فن٣” يختتم فعاليته في شهر رمضان المبارك

تميزت مؤسسة تمازج فن في آخر أسبوع لرمضانكم فن٣ بوِرش العمل والأمسيات للأسبوع الثالث .
حيث بدأ الأسبوع بورشة الأستاذة مروة الصّبان ” التدوين البصري ” سكيتش نوت” التي أقيمت بتاريخ ٢ يونيو ٢٠١٨ و من محاورها ماهو التدوين البصري والتعرف على أبجديات التدوين البصري كذلك صناعة فكرة الاسكيتش نوتس ثم تأليف القصص ورسم المشاهد
وأيضاً تصميم بطاقات معايدة وتهنئة بإستخدام سكتش نوتس .
بعدها بتاريخ ٤_٥ يونيو ٢٠١٨ أقيمت أمسية صناعة الفيلم حكايا وشخصيات للمخرجة هند الفهاد حيث بدأت الأمسية بالتعريف بنفسها و تعريف الإخراج و بداية قصة إخراجها لفيلم بسطة فكانت فكرة الأساسية هي تسليط الضوء على البسطات و حياة البائعات و أكدت على أن المخرج يكتشف ذاته أثناء الإخراج انتقلت بعدها للحديث عن صفات المخرج المميز و أهميتها الكبيرة في التأثير على من حوله في موقع التصوير من فريق العمل ، و أن بداية تأسيس كل فرق عمل هو مثلث يتكون من المخرج و الكاتب و المنتج .
دار نقاش بين الحضور و المخرجة عن ضرورة الأداء الجيد للممثلين و التركيز على المشهد مع الإهتمام بالتفاصيل ” زاوية الكاميرا ، الظل ، الضوء ” لجعل المشهد أكثر واقعية . ثم نصحت “الفهاد ” قائلة : أن أكثر سؤال يتردد عليها هو كيف أصبح مخرجة ؟ ثم استكملت حديثها بأنه لا يوجد طريقة محددة لذلك إنما هو الشغف الذي يحمل مفاتيح الأبواب ، و الاختلاط و هو إحاطة المخرج المبتدئ نفسه بأناس من نفس مجال ، و الذهاب إلى الملتقيات العامة و المنصات الاجتماعية التي تدعم الشباب و تفتح آفاق جديدة لهم من شركات إنتاج و غيرها .
وكانت محاور أمسيتها تدور حول مفهوم صناعة الأفلام والسيناريو والحبكة و الشخصيات وبنائها والمعالجة الدرامية للقصة .
وبما أن السينما قادمة تمازج فن خصص يوم ٦يونيو ٢٠١٨ لعرض فيلم بسطة الذي فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي لأول مرة في مكة .
و خِتام برنامج رمضانكم فن٣ كان بأمسية الإعلامية المبدعة رنا عطوفة ‘ إبداع بلا حدود ” و من محاور أمسيتها كيف يبدأ الإبداع وماهي مواصفات المبدع وكذلك متى نتوقف عن الإبداع والفن بين الحقيقة والخيال وآخر محور هو سؤال للنقاش: هل اي شخص ممكن يكون مبدع ؟ .
من جانبها و أثناء الإحتفال و التكريم تحدثت بإسم العلاقات العامة والإعلام في تمازج فن
” أسيل شرف” بنجاح البرنامج على الموسم الثالث على التوالي حيث شكرت جميع القائمين على البرنامج من شركاء النجاح و الرعاة الإعلاميين و راعي الضيافة تاج الكعك و الراعي النقل كريم . و صرحت بوجود برنامج صيفي بإذن المولى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى