المحلية

الدمام.. أمير الشرقية ونائبه يؤديان صلاة العيد ويستقبلان المهنئين

أدّى جموع المصلين بمدينة الدمام صلاة عيد الفطر المبارك في جامع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام، يتقدمهم أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأمّ المصلين مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ بدر بن حمد الدولة، الذي حثّ المصلين على تقوى الله وطاعته، والتمسك بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وفعل الخيرات والتمسك بتعاليم الشريعة الإسلامية السمحة والتناصح بينهم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبر الوالدين والعطف على الفقراء، وتلاوة القرآن الكريم والتدبر في معانيه، والحرص على تلاوته في جميع الشهور.

وبيّن فضل صيام الست من شهر شوال، منوهاً بما تنعم به المملكة من نعمة الإسلام والأمن والاستقرار والتماسك، سائلاً الله تعالى أن ينصر الإسلام والمسلمين، وأن يعلي كلمة الحق، وأن ينصر المسلمين على أعداء الدين، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

كما أقيمت صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف محافظات ومدن ومراكز وهجر المنطقة الشرقية، ودعا أئمة الجماعة إلى طاعة الله عز وجل والتمسك بسنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومخافة الله في السر والعلن، ومحاسبة النفس، والابتعاد عن البدع والمنكرات والمعاصي.

وتطرق الأئمة في خطبهم إلى زكاة عيد الفطر وأوقات إخراجها ومقدارها وأنواعها، ودعوا الله أن يعزّ الإسلام والمسلمين، ويجعل هذا البلد آمناً مستقراً وسائر بلاد المسلمين، وأن يحفظ لهذه البلاد إمامها ويحميها من شرور الأعداء والحاقدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى