أخبار العالم

رئيس “الشورى” القطري يفخر بجلوسه مع إسرائيليين في مؤتمر دولي

كشفت دوائر برلمانية النقاب عن جلوس رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبدالله آل محمود إلى جانب ممثلين عن البرلمان الإسرائيلي “الكنيست”، في إطار فعاليات المنتدى البرلماني الدولي، التي جرت قبل أيام في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت تقارير نشرها موقع “سبونسر” العبري، إن مجلس الشورى القطري تلقى -قبل توجهه إلى موسكو للمشاركة في أعمال المنتدى- دعوة صريحة تؤكد مشاركة وفد إسرائيلي. وأبدى آل محمود موافقته في الحال على حضور المؤتمر، رغم علمه بأن التمثيل الاسرائيلي يقتصر على عضوين من الكنيست هما إيل رزبوزوف من حزب “هناك مستقبل”، وأكرم حاسون من حزب “جميعنا”، وأن رئيس الكنيست الاسرائيلي يولي إديلشتاين، لم يعر المنتدى اهتمامًا، ولم يشارك في فعالياته.

وحفاظًا على ماء الوجه، حرص رئيس مجلس الشورى القطري -خلال فعاليات المنتدى- على التنديد بالاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، متظاهرًا بموقف بلاده الرافض للممارسات الإسرائيلية.

في المقابل، وفي نهاية فعاليات المؤتمر، أصرّ آل محمود على الإشادة بالمنتدى وحضوره، حينما أطرى على أفكاره وتوصياته المهمة، وقال -بحسب وكالة: “سبوتنيك” الروسية-: “إننا نرى فيه مجالًا للتحرك نحو المستقبل، من خلال الدبلوماسية البرلمانية، التي أصبحت عنصرًا أساسيًّا للسلام والتنمية والأمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى