المحلية

الخطوط الكويتية تكذّب مزاعم إعلام “الحمدين”: لم نتلقَ أيَّ توجيهات سعودية بمنع القطريين

نفت شركة الخطوط الجوية الكويتية ما تداولته بعض الأوساط الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، بأن الخطوط الجوية الكويتية تلقت توجيهات من السلطات السعودية بمنع المواطنين القطريين من أداء مناسك العمرة.

وقالت الشركة، في بيان، وفق صحيفة “الوطن” الكويتية: أكّد رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف عبدالحميد الجاسم؛ أن الشركة لم تتلقّ من السلطات السعودية التوجيهات المشار إليها؛ بل تلقت توجيهات بالسماح للمواطنين القطريين بالسفر لأداء مناسك العمرة، دون إذن مسبق، من خلال مطارَي الملك عبدالعزيز في جدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنوّرة.

وقالت الشركة عبر حسابها في “تويتر”: تود شركة الخطوط الجوية الكويتية توضيح ما يلي: تداولت بعض الأوساط الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بأن الخطوط الجوية الكويتية تلقت توجيهات من السلطات السعودية بمنع المواطنين القطريين من أداء مناسك العمرة، وبهذا الصدد يؤكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم بأن الشركة لم تتلق من السلطات السعودية التوجيهات المشار إليها بل تلقت توجيهات بالسماح للمواطنين القطريين بالسفر لأداء مناسك العمرة دون إذن مسبق من خلال مطاري الملك عبدالعزيز في جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

وكان قد نفى مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تركي بن معلوي الذيب؛ على حسابه في “تويتر”، صحة ما تردّد عن منع المعتمرين القطريين من دخول مطار الملك عبدالعزيز الدولي لأداء مناسك العمرة، مبطلاً الأراجيف والمزاعم.

وقال “الذيب”: “أؤكد للجميع أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستقبل الأشقاء القطريين القادمين للعمرة بشكل يومي ولا صحة لمنع دخولهم”.

من جانبها، قالت مصادر “سبق”، إن عدد القطريين الذين وصلوا عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة لأداء مناسك العمرة بلغ 2000 معتمر ومعتمرة منذُ بداية شهر رمضان، وذلك على شركات طيران “الكويتية” و”العُمانية”، مؤكدة أن العدد في تصاعد خلال أيام العشر الأخيرة من شهر رمضان الحالي.

وكانت مزاعم قطرية قد ادّعت عبر منبر قناة الجزيرة، أن السلطات السعودية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة قد وجّهت الخطوط الكويتية بعدم إركاب أيّ معتمر قطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى