المحلية

ساحات ومتنزهات الرياض تستقبل زوارها بـ160 فعالية متنوعة في العيد

أعدت أمانة منطقة الرياض عدة احتفالات بمناسبة عيد الفطر المبارك تتضمن فعاليات وفلكلورًا شعبيًّا.

وتقام مجموعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة، تتضمن أكثر من 160 فعالية تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة، خاصةً الأطفال. وحرصت الأمانة على تلبية احتياجات جميع سكان العاصمة وزوارها، عن طريق تجهيز حدائق الأحياء والساحات البلدية.

وتقدم في ساحة الحائر، فقرات منوعة وأهازيج فنية إضافة إلى إلقاء الأناشيد والأشعار، والمسابقات الترفيهية، مع توزيع جوائز قيمة للفائزين، وكذلك مسرح العرائس وفقرات الرسم وعروض المهرجين. وتبدأ الفعاليات من الساعة السابعة والربع حتى منتصف الليل.

الفلكلور الشعبي سيكون حاضرًا في برنامج احتفالات العيد، ويُقدَّم داخل منتزه الملك عبدالله بالملز، عروض وفقرات متنوعة على مسرح ضخم أعد لهذه المناسبة، تتضمن فنونًا شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق من مختلف مناطق المملكة، مثل العرضة والسامري، والدحة، والخطوة.

كما تم إنشاء مسرح داخل ساحة العروض بحي الجزيرة، تقدم عليه فنون شعبية فلكلورية مختلفة، كما تعرض الخيمة الشعبية بحديقة مناخ الملك عبدالعزيز “درة الحدائق”، عددًا من والعروض والفنون الشعبية، وكذلك ساحة الدوح غرب الرياض.

أما مركز الملك سلمان الاجتماعي وجامعة دار العلوم، فيقدمان المهرجان النسائي الذي يتضمن فنونًا شعبيةً نسائيةً، تقدمها فرق نسائية متخصصة. وتبدأ الفعاليات من الخامسة والنصف عصرًا حتى الحادية عشرة مساءً من أول أيام العيد ولمدة 3 أيام، وتشمل عروضًا فلكلورية خليجية وعربية، ومشاهد تمثيلية وعرض مسرحيات “أم صويلح “، و”سناب الملقوف” و”بين نارين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى