أخبار العالم

هجوم كاسح لـ”التحالف” على الحديدة.. وتحركات شبابية لتشكيل “فصائل مقاومة”

أفادت مصادر محلية بأن مواقع الانقلابيين في محافظة الحديدة اليمنية تتعرض لقصف جوي وبحري متواصل ومكثّف من قبل قوات تحالف دعم الشرعية.

وأوضحت المصادر، اليوم السبت، أن قصف التحالف المكثف يستهدف الخطوط الدفاعية الحوثية من الجهة الجنوبية للمحافظة تمهيدًا لتقدم القوات المسلحة والمقاومة اليمنية، وفقًا لما أورده “المشهد اليمني”.

وأضافت أنَّ المرحلة الثانية من تحرير الحديدة بدأت بالفعل، وأن الضربات الجوية تستهدف مواقع مفترضة لقيادات ومواقع الحوثيين، فيما تقوم عدد من مروحيات البلاك هوك والأباتشي بتمشيط مزارع بيت الفقيه، جنوب المحافظة.

كما كشفت المصادر عن بوادر تصعيد شعبي لتشكيل فصائل مقاومة داخل الحديدة، مع اقتراب القوات اليمنية المشتركة منها، ما أصاب ميليشيات الحوثي بالخوف والرعب.

فيما لجأت الميليشيا الانقلابية إلى تصعيد حملات الاعتقالات العشوائية ونشر قناصين على أسطح المنازل، في الوقت الذي قتل فيه عدد من مسلحيها وأصيب آخرون في غارات لطائرات التحالف العربي واشتباكات مع قوات المقاومة المشتركة.

وضاعف من إرباك وهلع الحوثيين، بحسب سكان محليين، تصاعد السخط الشعبي ضدهم جراء الانتهاكات والجرائم التي ارتكبوها، وتدمير مقومات الحياة ونهب إيرادات المدينة، فيما يعاني المواطنون الفقر والمجاعة.

بينما أحرزت قوات المقاومة تقدمًا جديدًا في شمالي مديرية الدريهمي بعد مواجهات مع الانقلابيين، وتمكنت من أسر عدد من عناصر الميليشيا الانقلابية.

وكان محافظ الحديدة، الحسن طاهر، قد كشف في وقت سابق، عن وجود مجموعات تتعاون مع الشرعية بطرق مختلفة داخل الحديدة، بعضها يحمل السلاح دفاعًا عن المدينة من بطش الميليشيات، والبعض الآخر يقوم بأعمال استخباراتية، وتضم مقربين من قيادات الحوثيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى