رياضة

قبل أيام من المونديال.. هذه توجيهات السفارة السعودية للمسافرين لروسيا

أكدت ‏‏سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية على جميع المواطنين القادمين إلى روسيا لحضور نهائيات كأس العالم بضرورة أن يكون الجواز بحوزة الزائر وبشكل دائم وهوية المشجع، وتسجيل مكان الإقامة بشكل دقيق لدى إدارة الهجرة والجوازات، ومراعاة الدقة في تعبئة البيانات الشخصية، وتسجيل جواز السفر لدى السفارة عند الوصول إلى روسيا عن طريق موقع وزارة الخارجية.

ووجهت السفارة أيضاً المواطنين بعدم حمل مبالغ مالية كبيرة نظراً للاستخدام الواسع لبطاقات الائتمان، وشددت على تجنب إيقاف سيارات الأجرة في الشارع، وطلب سيارات الأجرة عن طريق الشركات المعتمدة مثل: (YANDEX – GETT – UBER…)، والالتزام بقرار السلطات الروسية بعدم التدخين في الأماكن المغلقة (مطاعم، فنادق، مراكز تجارية،،، إلخ)، كما أن من المناسب حمل عملة الدولار أو اليورو لعدم قبول الريال السعودي بتاتاً.

وأوضحت السفارة للمواطنين في روسيا، بضرورة الابتعاد عن أماكن التجمعات والتجمهر، وعدم التجول في ساعات متأخرة من الليل، والابتعاد عن الأشخاص المشبوهين، وتجنب عقد عقود مع أشخاص مجهولين وعدم طلب أي خدمة منهم والالتزام واحترام النظام العام والآداب والثقافات والأديان الأخرى والخصوصية والعادات والتقاليد للدولة المضيفة، حيث إن مخالفة ذلك يُعرِّض الزائر للمساءلة القانونية.

وأهابت السفارة من القادمين إلى روسيا أن لا تتجاوز المبالغ المحمولة ( 10000 دولار أو 9000 يورو)، وفي حال حمل مبلغ أكثر من ذلك فإنه يجب التصريح بذلك عن طريق الممر الأحمر عند الوصول.

وأعلنت السفارة وسائل التواصل معها في حال حدوث أي طارئ لا سمح الله على العناوين والأرقام التالية: شارع تري نيوباليموفسكي المنزل رقم 3 3-й Неопалимовский переулок, 3، أرقام التواصل / هاتف :+74992452310 – +74992461482، جوال شؤون السعوديين+79175110815 : فاكس+74992469471 : بريد إلكتروني:ruemb@mofa.gov.sa.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى