أخبار العالم

مسؤول أممي يرد على “فشل زيارة مارتن جريفيث” لليمن

قال مسؤول أممي رفيع، اليوم (الجمعة)، إن ما يُتداول عن فشل زيارة المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث “غير دقيق”، موضحًا أن المشاورات لا تزال جارية، وأن نتائجها ستظهر أثناء إحاطته المتوقعة في مجلس الأمن منتصف الشهر الحالي.

وأضاف المسؤول الأممي أن “جريفيث” أصدر بيانًا في مطار صنعاء بشكل موجز؛ لكنه سيضع النقاط على الحروف في إفادته بمجلس الأمن منتصف الشهر الحالي”، وأنه أثناء الإحاطة في 18 يونيو الحالي سيفصل في الكثير من القضايا.

وقال “لا نريد استباق الأحداث.. الحديث الإعلامي عن الفشل غير دقيق، وهي مجرد تحليلات بعيدة عن الصحة والدقة. أعتقد أن الكلام الواضح سيكون في مجلس الأمن، ويعطي المبعوث الأممي صورة عن الاتصالات والمشاورات مع الأطراف والنتائج التي توصل إليها.

واعتذر المسؤول الأممي عن عدم تقديم أي تفاصيل بشأن خطة الأمم المتحدة للسلام في اليمن، قائلًا، “لا يمكنني البوح بأي تفاصيل الآن، لا سيما أنني لا أزال أواصل مشاوراتي مع الأطراف. من الصعب إعطاء أي معلومات قبل الإحاطة. المرحلة حساسة.

وأضاف: “لا يمكننا الحديث عن مؤشرات إيجابية أو سلبية في الوقت الراهن.. هنالك جهود تبذل ومستمرة؛ لكن وصف الزيارة بالفشل أمر غير دقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى