المحلية

أمير الجوف يفتتح مقر جمعية تواد للتنمية الأسرية

افتتح الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، مساء أمس الأربعاء، مقر جمعية تواد للتنمية الأسرية بمدينة سكاكا.

وفور وصوله مقر الجمعية، قص شريط الافتتاح إيذانًا بانطلاق أعمالها، ثم تجول داخل المقر مستمعًا إلى شرح عن أقسام الجمعية، ثم افتتح قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتدريب، وافتتح مكتب تحقيق رؤية المملكة 2030 للجمعيات الخيرية.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب رئيس الجمعية خالد بن سعود البادي كلمة رحّب فيها بأمير منطقة الجوف، مبينًا أن الجمعية قدمت العديد من البرامج الرعوية التي استفاد منها قرابة 10 آلاف مستفيد، وإقامة ثلاث زواجات جماعية استفاد منها 500 شاب وفتاة.

وأبان “البادي” أنه في عام 1436هــ، تم تغيير مسمى الجمعية إلى “جمعية تواد للتنمية الأسرية بمنطقة الجوف” لينتقل نشاطها من الرعوية إلى التنموية، وتمثلت أهم أهدافها في “صناعة أسرة مستقرة ومتماسكة واعية وقادرة على مواجهة التحديات؛ حيث قدمت الجمعية حتى هذه اللحظة لـ 16,294 مستفيدًا، و137 برنامجًا، في 13 مجالًا تنمويًا، بواقع 2,168 ساعة برامجية، كما قدمت 1,056 استشارة أسرية وزوجية.

وشاهد أمير منطقة الجوف والحضور عرضًا مرئيًا عن إنجازات وأهداف الجمعية التي تحظى كغيرها من الجمعيات الاجتماعية والخيرية بدعم سخي من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- لكي تتمكن من تقديم خدماتها للمقبلين على الزواج من الشباب والشابات وتأهيلهم من خلال إقامة الدورات قبل الزواج.

وتسلم الأمير بدر بن سلطان من نائب رئيس الجمعية الرئاسة الشرفية للجمعية، كما تسلم درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة، وفي الختام التقطت الصورة التذكارية مع سموه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى