المحلية

“مدني تبوك” يعلن تفاصيل حريق محطة وقود بتيماء

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة تيماء، من السيطرة على حريق اندلع في ناقلة وقود، داخل إحدى المحطات التجارية على طريق المدينة المنورة، والتي تبعد عن مدينة تيماء مسافة 10 كم.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري، اليوم الخميس، إن غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني تلقت فجر اليوم، بلاغًا بوجود حريق في إحدى المحطات بالقرب من تيماء.

وعلى الفور، تم انتقال الفرق اللازمة من إدارة الدفاع المدني بتيماء لموقع الحادث، وعند الوصول تبين أنه عبارة عن احتراق ناقلة وقود (بنزين) أثناء عملية تفريغ البنزين في الخزانات الأرضية للمحطة؛ ما أدى إلى اشتعال النيران وتسبب باحتراق كلي في محلين تجاريين داخل المحطة وعدد من المركبات.

وتابع: إنه تم بعد ذلك دعم الموقف بآليات وصهاريج من البلدية والمياه ووحدة إطفاء من الجيش، وتم إغلاق الطريق احترازيًا من قبل أمن الطرق بوجود المرور والدوريات الأمنية لتنظيم السير وتأمين الموقع، وبتأهب عدد من المسعفين وسيارات الإسعاف من الهلال الأحمر والشؤون الصحية.

وأكد أن رجال الدفاع المدني وفرق الإطفاء تمكنوا من عزل النيران عن باقي مرافق المحطة وتأمينها، ومن ثم مباشرة إخماد الحريق حتى تمت السيطرة عليه، والبدء بعملية التبريد والتأكد من إزالة الخطر بشكل كامل، موضحا أنه لم ينتج عن الحادث أي إصابات تُذكر أو وفيات، ويجري الآن التحقيق في الحادث للتأكد من ملابساته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى