أخبار العالم

بالصور.. العثور على كميات ضخمة من الأسلحة الثقيلة خلال تمشيط مزارع الحديدة

تمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من العثور على كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة، تركها مسلحو الحوثي بعد فرارهم من مواقعهم بمزارع في مناطق الحسينية والتحيتا والريهمي بمحافظة الحديدة، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأحد.

ونجحت قوات المقاومة اليمنية المشتركة في تفكيك مئات الألغام والعبوات الناسفة والمموهة التي زرعتها الميليشيا الإرهابية في المناطق ذاتها.

واستعادت قوات المقاومة، كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية كانت ميليشيات الحوثي قد نهبتها من الجيش اليمني بعد انقلابها على الشرعية تنفيذًا لمخططاتها.

وقال مصدر في المقاومة اليمنية، الأحد، إن ميليشيات الحوثي عمدت إلى التحصن في مزارع ومساكن المواطنين والقرى الآهلة بالسكان، وجعلت منها أوكارًا ومخابئًا ومخازنًا للأسلحة المتوسطة والثقيلة والمعدات العسكرية والعتاد، مستغلة التزام قوات المقاومة اليمنية المشتركة بالضوابط والقيم وأخلاقيات الحرب التي تقضي بعدم استهداف القرى والأحياء والمساكن والمناطق الآهلة بالسكان وممتلكات المواطنين.

وفي سياق متصل، تباشر قوات المقاومة اليمنية المشتركة تأمين المنتجعات السياحية الواقعة في مدخل مدينة الحديدة على الشريط الساحلي استعدادًا لمعركة تحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى