منوعات

المرور.. الإفطار على قارعة الطريق

شارك العميد عبد الرحمن بن خرصان الخرصان، مدير مرور العاصمة الرياض، في إفطار مشروع “رمضان أمان” الذي يهدف إلى توعية السائقين بأخطار الطرق للإقلال من الحوادث في أوقات الفطور، التي يغلب على السائقين السرعة للوصول إلى الأماكن التي يريدونها.
وشارك الإماراتي الدكتور عبد العزيز النعيمي، مؤسس برنامج “رمضان أمان”، المدير التنفيذي لجمعية الإحسان، في عجمان الإماراتية في الإفطار الذي تم على الطريق عند تقاطع شارع التخصصي مع التحلية.
وأوضح المهندس عثمان بن محمد بن هاشم، رئيس مؤسسة شباب خير أمة للعمل التطوعي المشرف العام على مشروع رمضان أمان في السعودية، أن هذا هو العام الثاني الذي تشارك فيه السعودية في المشروع، مشيرًا إلى أن المشروع تشارك فيه 7 دول هي السعودية والإمارات والكويت وعمان والأردن والبحرين والبوسنة والهرسك.
وكان اللواء محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، قد دشن مشروع رمضان أمان في نسخته الثانية في المناطق السعودية للعام الجاري 1439 في أول أيام شهر رمضان المبارك من قبلة الإسلام والمسلمين مكة المكرمة.
وتعد الإدارة العامة للمرور شريكًا رئيسًا للمشروع، الذي ينفذ من قبل مؤسسة شباب خير أمة للعمل التطوعي، التي تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التطوع على مستوى المملكة.
الجدير بالذكر يشارك في تنظيم المشروع جمعية العمل التطوعي بالشرقية، ويقام المشروع هذا العام في 19 مدينة سعودية، ويشارك فيه أكثر من 7000 متطوع ومتطوعة يتطوعون في إعداد وتوزيع أكثر من 350 ألف وجبة إفطار صائم عند الإشارات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى