المحلية

الفضلي يثمن الأمر الملكي بإنشاء مجلس للمحميات الملكية

أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أن الأمر الكريم بإنشاء مجلس للمحميات الملكية برئاسة سمو ولي العهد يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ببيئة المملكة وتطويرها والحفاظ على تنوعها الأحيائي المميز.
وقال معاليه إن المملكة العربية السعودية تتمتع بتنوع أحياء بري وبحري فريد، بعضه لا يوجد في أي أماكن أخرى من العالم. وستكون المحميات الملكية عاملاً مهما للمحافظة على التنوع الأحيائي في المملكة، والحد من الصيد والرعي الجائر ومنع الاحتطاب والحفاظ على الغطاء النباتي وزيادته.
وأفاد الوزير الفضلي إن جميع هذه الخطوات البيئية ستسهم بحول الله في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامج التحول الوطني ٢٠٢٠، للوصول إلى مملكة خضراء وجودة حياة، وستعزز أيضاً مكانة المملكة دوليا في تحقيق الريادة في زيادة نسبة المناطق المحمية، لتحقيق لأهداف العشرية لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الأحيائي وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لما فيه خير أبناء المملكة والأجيال القادمة.
ودعا الوزير الفضلي الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وأن يوفقهم لما فيه مصلحة البلاد والعباد، وأن يديم على هذه البلاد أمنها وعزها وتطورها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى