رياضه محليه

شاهد.. دوريات زيتون سبت العلايا الرمضانية تخطف الأنظار بـ 8 فرق

تحظى الدوريات الرمضانية لكرة القدم بشعبية كبيرة بين أوساط أهالي محافظة بلقرن بشكل عام وأهالي سبت العلايا بشكل خاص، وبدأت فكرة إقامة تلك الدوريات قبل نحو ثلاثة عقود على ملاعب ترابية لتتطور عقب ذلك إلى دوريات منظمة بإشراف من نادي الزيتون بسبت العلايا مما أجبر عشاق الكرة المستديرة لحضور فعالياتها كل عام.

واختتمت، مساء أمس، دورة نادي الزيتون الرمضانية لهذا العام بتتويج فريق هجر من محافظة بيشة بطلاً للدورة التي رعى حفلها الختامي محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن آل حامد وحضور شخصيات رياضية يتقدمهم لاعب المنتخب السعودي ونادي الأهلي السابق خالد قهوجي.

وحضر اللقاء الختامي شخصيات رياضية من بينهم عبدالله أمين والكابتن محمد العبدلي، والمحاضر الآسيوي لتدريب كرة القدم علي القرني، والمهندس عارف خان ورئيس رابطة أحياء كرة القدم بعسير عبدالرحمن آل ميلس.

وتوافدت جماهير غفيرة لمشاهدة مباريات الدورة التي تقام للعام الثالث على التوالي، حيث أُقيم حفل ختامي ألقى من خلاله اللاعب خالد قهوجي كلمة شكر فيها إدارة نادي الزيتون على مجهوداتها الرياضية المتنوعة.

بعد ذلك بدأت مجريات المباراة النهائية بين فريقي البشائر وهجر والتي انتهت بفوز فريق هجر بهدفين مقابل لا شيء لفريق البشائر وتتويج فريق هجر بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 20 ألفاً سلمها عوض بن علي القرني رئيس مجلس إدارة نادي الزيتون، فيما احتل فريق البشائر المركز الثاني بالميداليات الفضية ومبلغ 10 آلاف ريال.

وقُدمت لوحة فنية شعبية شاركت فيها فرقة بلقرن الشعبية بفقرة فلكلور العرضة الشعبية بمشاركة من الشاعر والمنشد محمد عبدالله الشمراني.

وشارك في البطولة عدد من لاعبي الأندية السعودية في الدرجة الممتازة والأولى توزعوا على 8 فرق وهي: شباب الباحة، بلد الوليد، البشائر، السد، نمران، هجر، الجزيرة والأمجاد؛ إلى جانب مشاركة حكام من الاتحاد السعودي.

كما تواجدت طيلة أيام الدورة الرمضانية فرق أمنية وفرقة للهلال الأحمر، وكان هناك سحوبات يومية للجمهور عبارة عن جوائز قيّمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى