المحلية

تنفيذية مكة ترجئ مزاد 12 عقاراً حيوياً مطالباً بها رئيس ناد غربي سابق

أرجأت محكمة التنفيذ بمكة المكرمة المزاد العلني المقرر لبيع 12 عقاراً حيوياً تعود ملكيتها لرجل أعمال ورئيس ناد غربي بمنطقة مكة المكرمة إلى أجل تحدده محكمة التنفيذ في وقت لاحق، وقد شهد المزاد حضوراً كثيفاً بين أوساط العقاريين.

وقال مندوب محكمة التنفيذ بمكة المكرمة محمد الزهراني: “إشارة إلى الخطاب العاجل الموجه إلى محكمة التنفيذ بمكة المكرمة من مدير التفتيش القضائي بوزارة العدل تظلم لدينا المدعو “تحتفظ سبق باسمه” من التقديرات السابقة التي قدرتها اللجنة العقارية بغرفة مكة التجارية والصناعية وأن التقديرات غير عادلة وقد بخست عقاراتي”.

وأضاف الزهراني: “ولأن أصل البيع في المزاد وبناءً على التقديرات المعتمدة، حيث وردنا التوجيه بتحري التقييم والتقدير العاجل ولا يكون ذلك إلا بتأجيل المزاد، فقد قررت محكمة التنفيذ بمكة المكرمة تأجيل المزاد حتى يتم إعادة النظر في التقدير”.

من جانبه، قال وكيل البيع القضائي لمحكمة التنفيذ عضو لجنة العقار بغرفة مكة الشريف محسن السروري: “من حق أي شخص التظلم إلى الجهات الرسمية يطلب خلالها إعادة النظر والتقييم للعقارات المعروضة في المزاد هذا أمر يكفله النظام المتظلم”.

وأضاف السروري: “سيتم خلال الفترة المقبلة تشكيل لجنة مكونة من هيئة النظر واللجنة العقارية بغرفة مكة المكرمة لتحديد السعر العادل والمنصف للعقارات لرجل الأعمال، وعلى ضوء ذلك سيتم تحديد موعد آخر للمزاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى