المحلية

متطوعات المسجد النبوي .. تدريب عالٍ في الإسعاف وإدارة الحشود والأزمات

تواصل المتطوعات بالفريق السعودي للبحث والإنقاذ التابع لمديرية الدفاع المدني بالمدينة المنوّرة أعمالهن الإسعافية, في ساحات المسجد النبوي وفق آلية منظمة وخدمة راقية لزوّار مسجد المصطفى – صلى الله عليه وسلم.

وأوضحت مشرفة الفريق السعودي للبحث والإنقاذ في المدينة المنوّرة “سيدات” سهام الصبحي؛ أن الفريق يعمل ضمن منظومة متكاملة مع الجهات الحكومية في كثير من الأعمال لخدمة وإسعاف الزوّار والمصلين في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك من خلال الأعضاء, المسعفات، والممرضات وطبيبة صيدلة, مؤكدة أن البيئة الصحية والعمل المنظم في الفريق، عوامل جاذبة للراغبين في ممارسة واحتراف العمل التطوعي.

وبيّنت الصبحي؛ أن من أهداف الفريق تحقيق المساندة الفعالة في مناطق المملكة في حالة الطوارئ وقت الاحتياج, وأن يكون مدرسة تدريبية لإنتاج كوادر وطنية واعية ويرسخ مفهوم التكافل والمسؤولية الاجتماعية, إضافة إلى الإسهام من خلال مشاركاتنا المجتمعية للمساهمة في صناعة التغيير فيما يتعلق بمشاركة السيدات في المجال التطوعي ودعم التنمية المستدامة وتحقيق رؤية ٢٠٣٠.

وأشارت الصبحي؛ إلى أن عدد الفريق ١١٥٠ متطوعاً ومتطوعة في جميع مناطق المملكة، معتمد من وزارة الداخلية على تأهيل وتدريب عالٍ في الإسعاف وإدارة الحشود وتنظيم وإدارة الأزمات والكوارث ومكافحة الحريق – لا سمح الله.

واتفق عددٌ من المتطوعات بالفريق, على أن الأعمال التطوعية من أهم المصادر للخير, التي ستسهم في عكس صورة إيجابية عن المجتمع، وتوضح مدى ازدهار وانتشار الأخلاق الحميدة بين أفراده لذلك انتشرت ظاهرة الأعمال التطوعية من هذا المنطلق, وأضفن أن أعمال الفريق تتنوّع، منها: دعم الأسر المنتجة، التكافل الاجتماعي، تقديم الدورات التوعوية، وتثقيف المجتمع بالأعمال التطوعية والتنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى