المحلية

وكيل إمارة منطقة مكة يدشن نظام “شعاع الإلكتروني” في أمسية خيركم الرمضانية

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، دشن وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح اليوم نظام “شعاع الإلكتروني” الذي يهدف إلى إدارة العمليات التعليمية للدارسين، والمعلمين، والمنهج الدراسي، والفصول الافتراضية، واختبارات الطلاب عن بعد، وذلك خلال الأمسية القرآنية الرمضانية التي نظمتها جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بجدة.
وقدم الدكتور الفالح في كلمة له بهذه المناسبة شكره للجمعية والقائمين عليها، سائلاً الله سبحانه وتعالى التوفيق لهم لأداء رسالتهم وتحقيق الأهداف المرجوة.
عقب ذلك استمع وكيل إمارة المنطقة والحضور لتلاوات قرآنية من طلاب الحلقات القرآنية بجدة، الذين يحفظون الآيات مع أرقامها وأرقام الصفحات، كما شاهد عرضاً مرئياً عن إنجازات جمعية خيركم على مدى أكثر من 40 عاماً.
بعد ذلك، ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي كلمة أكد فيها أن الجمعية قدمت العديد من البرامج النوعية في تعليم القرآن الكريم، وأتاحت خيارات تعليمية متعددة لكل فئات المجتمع في الحلقات والفصول، وفي الجهات الحكومية والخاصة، ولذوي الاحتياجات الخاصة رجالاً ونساءً كباراً وصغاراً، وعبر حلقاتها الإلكترونية، والهاتفية، والأجهزة الذكية، مما رفع عدد المستفيدين من خدماتها إلى أكثر من (700000) مستفيد ومستفيدة على مستوى العالم.
من جانبه، قدم رئيس جمعية خيركم شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – لعنايتهم بكتاب الله، ورعايتهم ومباركتهم الدائمة لبرامج وفعاليات جمعيات تحفيظ القرآن الكريم، وتنظيم ورعاية المسابقات المحلية، والدولية، كما قدم شكره لنائب أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الحفل ولرجال الأعمال الذين دعموا الجمعية وكانت نتيجة هذا الدعم تحقيق نقلات وتطورات نوعية في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى