منوعات

«الأنوثة تظهر».. كيف أجابت السعوديات على مواصفات السيارة المفضلة لهن؟

مع اقتراب موعد قيادة المرأة للسيارة، وتحديداً في 10 شوال القادم، بدأ الكثير من النساء تحدد معيار اختيارها للسيارة.

وبخلاف الشكل والموديل، فإن مواصفات السيارة لدى النساء ستتغير بكل تأكيد لتتناسب مع وضعها في المجتمع ومواصفات تخدمها في قيادتها، مثل القدرة على تحمل التغيرات المناخية، وقليلة العطل.

واتفقت غالبية النساء على أن تكون أول سيارة تقتنيها جديدة من الوكالة وليست مستخدمة، وفقًا لـ «العربية».

وفي هذا الصدد، فضلت سارة العتيبي أن تكون سيارتها كبيرة عائلية من نوع “فان” بلون فضي، وأن تكون السيارة “مظللة” من الخلف، إضافة إلى وجود مقاعد خلفية متحركة لوضع وسائد وكراسي خاصة بالأطفال.

وقالت شيرين باوزير، إنها تميل للألوان الفاتحة في السيارات، بينما تفضل فاطمة آل تيسان اللون الأسود باعتباره “لون الفخامة”، وتشاركها الرأي أماني السليمي التي فضلت الأسود كذلك، في حين تفضل خلود الحارثي اللون البرتقالي أو الأزرق السماوي، بينما تفضل نجاة الماجد الألوان الوردية والبنفسجية اللافتة للأنظار، والتي تعبر عن الروح الأنثوية.
وأضافت: فئة من النساء تفضل اللون الأسود، كونه ملك الألوان وغير لافت للانتباه، خاصة بالنسبة للنساء اللاتي يفضلن الخصوصية.

وأوضحت لبنى محمد أنها كانت تنوي شراء سيارة بلون “فوشي”، مضيفة: ولكن تذكرت كلام إحدى صديقاتي بمصر عندما سألتها لماذا سيارتك ليست وردية، فأكدت لي أنها لا تريد أن تكون مقصداً للشباب فتعرف بلون السيارة، لذلك ستكون كبقية السيارات كي لا تلفت الانتباه.

ورأت المعلمة عزيزة الشهري أن تغير السيارة كل سنتين، وأن سيارات الصالون والجيمس والفان من أفضل السيارات بالنسبة لها، نظراً لاتساعها وفخامتها، وتحب الألوان من درجات البني مع الذهبي.

من جانبها، كشفت موظفة البنك هيله أن كثيراً من العميلات بالبنك يأتين من أجل أخذ قروض لشراء السيارات الخاصة بالعمل، وبينت أن أغلب المواصفات للسيارة تكون موديل العام، ولا تهتم كثيراً بالمبلغ إذا أعجبتها الماركة، كما أنها تبحث عن الديكور والأثاث الفخم، وأكثر ما تحرص عليه أن تكون السيارة باسمها، في نظرهن ضمانا لما تم دفعه فيها، واحتراما لممتلكاتها.

فيما أكد سعد الشهراني، أحد مندوبي مبيعات السيارات، أن المرأة السعودية تفضل الماركات الفارهة من الأسماء الفخمة، وتطلب مواصفات أخرى تجعلها تشعر برفاهية أكبر، مبيناً أن أسعار السيارات التي تلقى رواجاً لدى السيدات تتراوح بين 90 ألف ريال و125 ألفاً.

وأضاف: اهتمام المرأة ينصب بعد الجودة، على الشكل الخارجي والمظهر، وتحب السيدة الألوان الفاتحة، ونادراً ما تختار الأسود أو الألوان الغامقة، فاللون المفضل الأبيض، وقد تطلب أحياناً لوناً مميزاً لافتاً، مشيرا إلى أن غالب الزبونات هن نساء عاملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى