المحلية

صحة الرياض تطلق فعاليات “غذاؤك و دواؤك في رمضان” في المراكز التجارية .

اطلقت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض فعاليات توعوية بعنوان ” غذاؤك ودواؤك في رمضان” في المراكز التجارية وبدأت الفعاليات ليلة البارحة في ” تالامول” و نضمتها ادارة الخدمات الطبية المساعدة بصحة الرياض ممثلة في إدارة التغذية وإدارة الرعاية الصيدلية ،
وقام بافتتاح الفعالية أخصائي أول تغذية عامر الشمراني نيابة عن مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للخدمات الطبية المساعدة و أخصائي التغذية العلاجية مقبل العتيبي من ادارة التغذية بصحه الرياض والأستاذ وليد الحكير مدير تالا مول بالرياض.
واشتملت الفعاليات على عدة أركان.
الأول خاص بالغذاء الصحي في رمضان من حيث مكونات وجبتي الإفطار و السحور ونسبة السعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات الرمضانية.
الركن الثاني خاص بتصحيح العادات والمفاهيم الغذائية الخاطئة في رمضان على سبيل المثال شرب كميات كبيرة من الماء وقت السحور للتغلب على العطش أثناء النهار والصحيح هو شرب الماء على دفعات من 8 – 10 أكواب.
الركن الثالث خاص بأوقات تناول الأدوية في رمضان خاصة أدوية السكر والضغط كذلك المضادات الحيوية وأدوية القلب وأدوية الصرع.
الركن الرابع خاص بنمط الحياة الصحي في رمضان من عادات النوم والنشاط البدني وكيفية الاستفادة من الشهر الفضيل للإقلاع عن بعض العادات الخاطئة.
وقد شارك في الفعاليات كلا من استشاري التغذية د.عادل بدر ، والصيدلانية أماني النصار ، والصيدلانية دلال الدوسري.
فيما شهدت الفعاليات إقبال كبير من رواد المول حيث تم توزيع عدد من المطويات والبروشورات والهدايا خلال الفعاليات التي استمرت من التاسعة مساء وحتى الواحدة صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى