المحلية

تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزيراً للداخلية

صدر اليوم أمرٌ ملكي يقضي بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزيراً للداخلية؛ ليُكمل مسيرة عمه الأمير محمد بن نايف، وجده الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله.

والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، من مواليد عام 1404 الموافق 4 نوفمبر 1983.. ولديه من الأبناء (نايف، أحمد، سعود، محمد).
تخرّج في مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري، وتلقى التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود – قسم القانون، عمل بعدها سنوات عدة في القطاع الخاص، وكلّفه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بعضوية اللجنة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية، كما كلّفه بعضوية اللجنة العلمية للجائزة.

وبعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مقاليد الحكم تمّ تكليفه بالعمل مستشاراً بالديوان الملكي، حيث عمل فترة في إدارة الحقوق ثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي، إضافة إلى وحدة المستشارين.. إثر ذلك عمل لمدة سته أشهر في الشعبة السياسية، كما عمل بعدها مستشاراً في مكتب سمو وزير الدفاع, ثم مستشاراً لوزير الداخلية حتى صدر الأمر الملكي اليوم بتعيينه وزيراً للداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى